خالد صلاح

الاتحاد السعودى يجهز 155 حكمة لإدارة مباريات دورى كرة القدم

الجمعة، 12 يونيو 2020 10:05 ص
الاتحاد السعودى يجهز 155 حكمة لإدارة مباريات دورى كرة القدم حكمة سعودية
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد الدورى السعودى لكرة القدم لاستقبال 155 حكمة لإدارة مباريات الدورى الاحترافى خلال الفترة المقبلة، تحت إشراف لجنة الحكام بالاتحاد السعودى لكرة القدم، ومن خلال محاضرات ألقاها يوسف ميرزا وعبد المحسن الزويد مسؤول تدريب الحكام.

أعلنت المملكة السعودية، أمس، رفع تعليق النشاط الرياضى اعتباراً من 21 يونيو الجارى، مع استمرار تعليق الحضور الجماهيرى للنشاطات الرياضية.

وقالت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، إن لجنة الحكام بدأت برنامج محاضرات للسيدات الراغبات فى الانضمام إلى طواقم تحكيم مباريات كرة القدم على الملاعب من خلال محاضرات عن بعد تحت عنوان "البرنامج التثقيفى النسائى الأول فى التحكيم العشبي"، وتم خلال المحاضرة التعريف بمواصفات الحكم وواجباته والتعامل مع المخالفات وسوء السلوك، حيث تم استهداف المهتمات بمجال التحكيم.

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة تطوير كرة القدم النسائية أكدت أن هناك إقبالا مشجعا من قبل الفتيات نحو الانضمام للجانب التحكيمى فى الجانب الشعبى حيث وصل عدد المشاركات فى البرنامج الأول 155سيدة، خاصة أن الدورات التى حاضر فيها يوسف ميرزا وعبد المحسن الزويد كانت ناجحة ومفيدة حيث استمرت الجلسات 6 ساعات مع السماح بالمشاركات الصوتية من خلال التداخل عن طريق السؤال والمناقشة مع الحاضرين.

وشددت الصحيفة على أن هناك توسعا فى رقعة ممارسات كرة القدم من قبل السيدات مما يحقق الأهداف المرجوة المتعلقة ببرامج الاتحاد السعودى الرياضة للجميع وكذلك الاتحاد السعودى لكرة القدم لتكون المرأة ممارسة للرياضة بما يفيد صحتها ومجتمعها بالتشجيع على ذلك، وحول أعمار من تم استقبالهن من السيدات الراغبات فى الانضمام للسلك التحكيمي، تبدأ من سن 16 عاما ويتم فى المرحلة الأولى تقييم كل الأمور بما يتعلق بالسن والشهادات الدراسية وغيرها من الأمور.

قرر مجلس إدارة الاتحاد السعودى لكرة القدم تحديد الرابع من أغسطس المقبل موعدًا لعودة استئناف مسابقات كرة القدم للموسم 2019-2020.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة