أكرم القصاص - علا الشافعي

شركات طيران تقاضى الحكومة البريطانية بسبب فرض حجر صحى على المسافرين

الجمعة، 12 يونيو 2020 09:40 ص
شركات طيران تقاضى الحكومة البريطانية بسبب فرض حجر صحى على المسافرين رئيس وزراء بريطانيا
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت فضائية العربية، في نبأ عاجل، منذ قليل، أن شركات طيران ترفع دعوى قضائية ضد الحكومة البريطانية بسبب فرض الحجر على المسافرين.

وأفادت تقارير نقلتها صحيفة (التليجراف) البريطانية بأن رئيس الوزراء البريطانى، بوريس جونسون، يرغب في إلغاء قاعدة الإبقاء على مسافة مترين تطبيقا لسياسة التباعد الاجتماعى بحلول سبتمبر المقبل على الأكثر وذلك للسماح بإعادة فتح المدارس بالكامل في العام الدراسي الجديد.

وأوضحت الصحيفة أن جونسون أخطر عددا من الوزراء بأنه يرغب في تغيير هذه القاعدة في غضون أسبوعين حتى تتماشى بريطانيا مع توجيهات منظمة الصحة العالمية التي تنصح الناس بالحفاظ على مسافة متر واحد فقط بين الأشخاص.

وأشارت التليجراف إلى أن تصريحات جونسون جاءت بعدما اقترح كبير المستشارين العلميين للحكومة البريطانية السير باتريك فالانس أن إجراءات تطبيق التباعد الاجتماعي لمسافة مترين ليست قاعدة علمية قاطعة وملزمة.

وقال فالانس إنه من الخطأ أن يتم وصف قاعدة التباعد الاجتماعي لمسافة مترين بأنها قاعدة علمية بل هي تقييم يستند إلى حساب المخاطر، فمخاطر الإصابة بفيروس كورونا ترتبط بعدة عوامل منها المسافة والوقت وما إذا كان الأشخاص يجلسون جنبًا إلى جنب أو وجها لوجه وما إذا كانوا يرتدون أقنعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة