خالد صلاح

عقب احتجاجات فلويد.. تعرف على تماثيل الشخصيات العنصرية التى تمت إزالتها

السبت، 13 يونيو 2020 08:00 م
عقب احتجاجات فلويد.. تعرف على تماثيل الشخصيات العنصرية التى تمت إزالتها تمثال يمثل العنصرية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كانت العديد من المعالم الأثرية فى جميع أنحاء الولايات المتحدة - وفى بعض الحالات، فى أوروبا أيضًا - موضوعًا للاحتجاجات الجماهيرية، التى انطلقت مؤخرا فى إثر مقتل "جورج فلويد" وقد شوّه المتظاهرون فى مدن مختلفة وأحيانًا أطاحوا  بالتماثيل المثيرة للجدل، وكان السياسيون يستجيبون من حين لآخر لمطالب النشطاء ويعرضون آثارًا أخرى للإزالة نتيجة حركة حياة الناس السود، واليكم القائمة التى تضم التماثيل التى تم إزالتها، جاء ارت نيوز. 

shutterstock_editorial_10673195b

برمنجهام

 أطاح المتظاهرون بتمثال برونزي يبلغ ارتفاعه ثمانية أقدام لقائد البحرية الكونفدرالية تشارلز لين فى لين بارك في 31 مايو، وأصدر راندال وودفين، عمدة المدينة ، أمرًا بعد ذلك بإزالة الجنود الكونفدراليين ونصب البحارة، الذي احتج عليه المتظاهرون وحاولوا تفكيكهم.

 في 4 يونيو، أصدر عمدة المدينة، ساندي ستيمبسون، أمرًا بإزالة النظام الأساسي من العرض العام، وقال العمدة في بيان إن التمثايل "وضعت في مكان آمن".

بوسطن

قام المتظاهرون بإزالة رأس تمثال كريستوفر كولومبوس الذي يبلغ طوله ستة أقدام في بوسطن نورث إند في 10 يونيو، في اليوم التالي، نقلت المدينة الأجزاء المتبقية من النظام الأساسي من العرض العام إلى التخزين.

فلوريدا

في 9 يونيو، تمت إزالة القبعة البرونزية التي تكرم فرقة جاكسونفيل لايت للمشاة، وهي فرقة في الكونفدرالية الامريكية من قبل المدينة.

 

10668116a

 جورجيا

في 2 يونيو، تم الإعلان عن خطط لإزالة نصب أثينا الكونفدرالى، على الرغم من أن القرار أصاب حاجزًا تشريعيًا على شكل مشروع قانون مجلس الشيوخ 77 ، الذي يمنع المدينة من نقل الآثار الكونفدرالية إلى مواقع ذات أهمية أقل.

إنديانابوليس

تم إزالة نصب يبلغ ارتفاعه 35 قدمًا للجنود الكونفدراليين في فى حديقة إنديانابوليس من العرض العام في 8 يونيو وتم تفكيك قاعدته في 9 يونيو. تم وضع النصب في الأصل في مقبرة في عام 1912 وانتقل إلى غارفيلد بارك في عام 1928 ، عندما أراد أعضاء كو كلوكس كلان "جعل النصب أكثر وضوحًا للجمهور"

كنتاكي

تمت إزالة تمثال الجندي الكونفدرالي جون ب. كاسلمان من حي مثلث شيروكي في لويزفيل في 8 يونيو، وقالت جامعة كنتاكي في ليكسينغتون في 5 يونيو، أنه سيتم إزالة لوحة جدارية ، كانت في السابق مصدرًا للخلاف في الحرم الجامعي، حيث اعترض الطلاب على صور عنصرية لأشخاص سود وأمريكيين أصليين في اللوحة الجدارية.

شمال كارولينا

في 9 يونيو ، أصدر مجلس مدينة آشفيل قرارًا مشتركًا بشأن إزالة نصب فانس التذكاري الذي يبلغ ارتفاعه 50 قدمًا والآثار الكونفدرالية المصاحبة المعروضة في وسط المدينة، نصب فانس التذكاري يكرم زيبولون بيرد فانس ، حاكم ولاية كارولينا الشمالية السابق والضابط العسكري الكونفدرالي. يطالب القرار بإزالة النصب على الفور .

بنسلفانيا

تمثال من البرونز لرئيس بلدية فيلادلفيا السابق ومفوض الشرطة فرانك ريزو تم ضربه ورسمه وربطه بالحبال من قبل المتظاهرين قبل أن تزيله المدينة عن الأنظار باستخدام رافعة في 3 يونيو. عارض ريزو إلغاء الفصل العنصري واستهدف المجتمعات السوداء وكان معروفًا باستخدامه افتراءات رهاب المثلية.

القديس بول

في 10 يونيو ، تم قطع رأس تمثال برونزي 10 أقدام لكريستوفر كولومبوس وإسقاطه من قبل المتظاهرين وتم إزالته لاحقًا من خارج مبنى مينيسوتا كابيتول.

تينيسي

في 30 مايو ، تم إسقاط تمثال إدوارد كارماك ، وهو سياسي كتب مقالات افتتاحية مؤيدة للتحريض على العنف ضد الصحافية والناشطة إيدا ب.ويلز من قبل المتظاهرين في ناشفيل. وقال المسؤولون إنهم سيحلون محل التمثال.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة