خالد صلاح

فيديو.. خالد الجندى: الأمية الدينية انتشرت بشكل كبير ونعيش فى كارثة نقص العلم

السبت، 13 يونيو 2020 06:43 م
فيديو.. خالد الجندى: الأمية الدينية انتشرت بشكل كبير ونعيش فى كارثة نقص العلم الشيخ خالد الجندى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "إن الله لا ينزع العلم من صدور العلماء ولكن ينزعه بقبضهم"، لافتاً إلى أن الأمية الدينية انتشرت بشكل كبير خلال الآونة الأخيرة.

وأضاف "الجندى"، خلال برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر فضائية "dmc"، أن الله عز وجل يكرم العالم طالما زال يعمل بعلمه إلى أن يموت، مشيرا إلى أن الله عز وجل سوف ينزع العلم من الأرض على مراحل متدرجة، مؤكدا أننا نواجه كارثة في الوقت الحالى بنقص العلم من الأرض، لافتاً إلى أنه من ضمن 100 عالم يوجد عالم فقط يفهم في علم المواريث.

وتابع: "انذار لكل العلماء الموجودين فى الساحة حالياً وعليه يجب على العلماء أن يقدموا صف تانى.. لأننا فى كارثة بأن العلم بينقص ويتناقص لدرجة أن من كل 100 عالم.. تجد عالما واحدا يفهم فى المواريث.. وده خطير جداً خاصة فى ظل تقدم وسائل التواصل فى العصر الحديث".

وأكد "الجندى"، أن الأمية الدينية ناتجة عن أن المجتمع فقد "الشيخ المربى"، هو الذى يتعهد مجموعة من الأطفال يجرى لهم ورش عمل فى العلم ، وتابع:"لكن الشيخ اللى بيدرس موجود لكن أين الشيخ المربى؟".

ونعى الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الدكتور محمود خيامي أستاذ الفقه المقارن بكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر، مضيفا إنه كان عالما فاضلا ومن خيرة العلماء.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة