خالد صلاح

السعودية تضع بروتوكولا طبيا لحماية اللاعبين استعدادا لاستئناف الدورى

الأحد، 14 يونيو 2020 09:20 ص
السعودية تضع بروتوكولا طبيا لحماية اللاعبين استعدادا لاستئناف الدورى الهلال السعودى
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت وزارة الرياضة السعودية التنسيق مع وزارة الصحة لوضع البروتوكولات والأنظمة الوقائية الهادفة لحماية اللاعبين والطواقم الفنية والإدارية من فيروس كورونا المستجد، عقب إعلان استئناف الأنشطة الرياضية، التى توقفت نحو ثلاثة أشهر بسبب "كوفيد 19".

وقررت الحكومة السعودية السماح بعودة النشاط الرياضي، وبالنظر إلى المواعيد المحددة من الاتحاد الآسيوى لاستئناف المسابقات الآسيوية، وكذلك تحديد موعد استئناف تصفيات كأس العالم 2022، قرر تحديد الرابع من أغسطس المقبل موعدًا لعودة استئناف مسابقات كرة القدم للموسم 2019-2020.

وقالت صحيفة "الرياضية" الرياضية، إن الإدارة العامة للتواصل والعلاقات العامة فى وزارة الصحة، خلال ردها على الاستفسارات، أنه مع عودة الأنشطة الرياضية، عقدت اجتماعات عدة بين المختصين فى المركز الوطنى للوقاية من الأمراض ومكافحتها، ووزارة الرياضة من أجل إصدار دليل مفصل عن الإطار الذى سيتم تطبيقه فى هذا الصدد للتعامل مع الحالات المشتبه فيها والمؤكدة فى أوساط النشاطات الرياضية.

وأشارت الصحيفة السعودية إلى أنه سوف يتم التعامل مع هذه الحالات بحسب المعمول به فى تقصى الحالات المجتمعية، ويشمل ذلك تقييم المخاطر لكل حالة على حدة، وحصر وتقييم المخالطين ومتابعتهم.

وأضافت الصحيفة فى تصريحات لمحمد التويجري، المتحدث الرسمى باسم اللجنة الطبية فى وزارة الرياضة السعودية، أن دور اللجنة يكمن فى وضع البرتوكول الطبى فى المبنى الرئيس لوزارة الرياضة والمبانى التابعة لها، والمجمع الأولمبى الرياضى قائلا، "دورنا هو متابعة أى حالة اشتباه، والحالات المؤكدة، ورصد المخالطين لهم، وعند رصد أى حالة سيتم اتباع الإجراءات اللازمة بالتواصل مع وزارة الصحة، وإغلاق القسم خلال يومين أو أكثر من أجل إجراء عمليات التعقيم اللازمة".

كان مجلس إدارة الاتحاد السعودى لكرة القدم قد ثمن الجهود غير المسبوقة والمثمرة التى تقوم بها حكومة خادم الحرمين الشريفين لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا.

وأشار الاتحاد فى بيان له عقب الاجتماع إلى أنه سيتم التنسيق مع رابطة دورى المحترفين لتحديد مواعيد استئناف دورى كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ودورى الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى للمحترفين للموسم الرياضى 2019-2020، كما سيتم التنسيق مع الأندية لعودة التدريبات اعتبارًا من تاريخ 29 شوال 1441هـ الموافق 21 يونيو 2020 وذلك استعدادًا لاستكمال الموسم الرياضى وفق بروتوكول طبى وإجراءات احترازية مشددة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة