خالد صلاح

سياسي ألمانى يكشف طرق مواجهة برلين لأزمة البطالة بسبب كورونا

الأحد، 14 يونيو 2020 04:55 م
سياسي ألمانى يكشف طرق مواجهة برلين لأزمة البطالة بسبب كورونا حسين خضر
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال حسين خضر نائب رئيس الأمانة الفيدرالية للهجرة والتنوع بالحزب الاشتراكى الديمقراطى بألمانيا، إن الحكومة الألمانية تتبع طريقة جديدة في مواجهة أزمة البطالة الناجمة عن جائحة تفشى فيروس كورونا المستجد خلال الفترة الراهنة.

 

وقال رئيس الأمانة الفيدرالية للهجرة والتنوع بالحزب الاشتراكى الديمقراطى بألمانيا، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن ألمانيا قررت بدلا من أن تدعم العاطلين عن العمل من خزينة الدولة، فإنها ستقدم دعم ماضى إلى الشركات التي تعمل في ألمانيا والتي تضررت من أزمة كورونا مقابل حصة في المكاسب أو الاستحواذ على جزء من تلك الشركات.

 

ولفت رئيس الأمانة الفيدرالية للهجرة والتنوع بالحزب الاشتراكى الديمقراطى بألمانيا، إلى أن السطات الألمانية تجرب عدد من الأدوية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن هناك انخفاض ملحوظ في عدد الإصابات.

وفى وقت سابق وافق مجلس الوزراء الألماني على تخفيض مؤقت في ضريبة القيمة المضافة ابتداء من الشهر المقبل في محاولة لزيادة طلب المستهلكين في أكبر اقتصاد في أوروبا ، وهو جزء أساسي من حزمة التحفيز التي تبلغ قيمتها 148 مليار دولار في البلاد.

 

وقالت وسائل إعلام ألمانية، إنه سيتم تخفيض معدل ضريبة القيمة المضافة الرئيسية من 19٪ إلى 16٪ لمدة ستة أشهر بدءًا من 1 يوليو ، وسيتم تطبيق المعدل المخفض على البقالة وبعض العناصر اليومية الأخرى من 7٪ إلى 5٪. ومن المتوقع أن يمنح البرلمان الموافقة النهائية في 29 يونيو.

 

كان التخفيض الضريبي المؤقت عنصرًا رئيسيًا وغير متوقع في حزمة التحفيز التي تم طرحها في أوائل يونيو من قبل الأطراف في تحالف المستشارة أنجيلا ميركل.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة