خالد صلاح

"فوج أفريقيا" إصدار وأغلفة تخيلية للمجلة الشهيرة لدعم Black Lives Matter.. صور

الأحد، 14 يونيو 2020 10:00 م
"فوج أفريقيا" إصدار وأغلفة تخيلية للمجلة الشهيرة لدعم Black Lives Matter.. صور أغلفة تخيلية لمجلة فوج
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهر تحدي جديد على مواقع التواصل الاجتماعي يعتمد على تصميم أغلفة مجلة فوج العالمية بصور عارضين من أصحاب البشرة السوداء تزامنًا مع حركة Black Lives Matter التي أحدثت صدى كبير في العالم بأكمله بعد مقتل جورج فلويد، وظهر ذلك التحدي عالميًا في منتصف شهر مايو الماضي، وانتشر فى مصر بشكل كبير خلال الأيام الماضية وكان يعتمد على تخيل البعض لصورتهم على غلاف المجلة، ولكن يبدو أنه أخذ منحنى مختلفة تزامنًا مع الأحداث العالمية.

أحد أغلفة مجلة فوج
أحد أغلفة مجلة فوج

وبدأت القصة نقلًا عن موقع "thecut" حين أرسلت "آنا وينتور" رسالة في وقت سابق من هذا الأسبوع إلى الموظفين الذين يعترفون بأن "فوج لم تجد طرقًا كافية لإعطاء مساحة للمحررين والكتاب والمصورين والمصممين وغيرهم من المبدعين".

إحدى الصور
إحدى الصور

فلم يكن هناك سوى مصور واحد أسود لتصوير غلاف للمجلة خلال تاريخها الذي يبلغ 127 عامًا من النشر، وظهرت 21 امرأة سوداء فقط على الغلاف منفردة، لكن الآن، مع اعتراف وينتور المتأخر بالتفاوت العنصري داخل الشركة، تبنت المجلة صورًا وتصميمات لأصحاب البشرة السوداء.

أغلفة تخيلية لمجلة فوج
أغلفة تخيلية لمجلة فوج

ونشرت الصفحة الرسمية لمجلة فوج مجموعة من الأغلفة التي قام المصورين بتصميمها لمشاركتها مع متابعيها على صفحات موقع تبادل الصور انستجرام.

قدم فنانو الاستوديو، بما في ذلك المصورين والمصممين بمساهماتهم أيضًا، وهذا ليس شيئًا تفعله مجلات الموضة الحديثة في كثير من الأحيان.

غلاف تخيلي لمجلة فوج
غلاف تخيلي لمجلة فوج
غلاف لأحد المصورين
غلاف لأحد المصورين

أطلق بعض الفنانين على أغلفة المجلات التي قاموا بصناعتها اسم "فوج افريقيا" تلك المجلة التي لم تطلقها فوج بعد، ولكنها قد تكون فكرة جيدة لتقديم التنوع الموجود في جميع أنحاء القارة، والتي يمكن أن تكون على غرار Vogue Arabia، التي تم إطلاقها في عام 2017 وتغطي الدول الناطقة بالعربية من المملكة العربية السعودية إلى مصر ولبنان وغيرهم.

غلاف مجلة فوج
غلاف مجلة فوج
فوج افريقيا
فوج افريقيا
فوج
فوج
مجلة فوج افريقيا التخيلية
مجلة فوج افريقيا التخيلية
مجلفة فج
مجلفة فج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة