خالد صلاح

محافظ البحر الأحمر يصدر قرار غلق لفندق بالغردقة بعد تنظيمه حفلا لنزلائه مخالفا للضوابط.. اللواء عمرو حنفى: الواقعة لن تتكرر والسياحة أرسلت لجنة للتحقيق.. والوزارة: الفندق لم يحافظ على المسافات الآمنة

الأحد، 14 يونيو 2020 12:57 ص
محافظ البحر الأحمر يصدر قرار غلق لفندق بالغردقة بعد تنظيمه حفلا لنزلائه مخالفا للضوابط.. اللواء عمرو حنفى: الواقعة لن تتكرر والسياحة أرسلت لجنة للتحقيق.. والوزارة: الفندق لم يحافظ على المسافات الآمنة محافظ البحر الأحمر يصدر قرار غلق لفندق بالغردقة بعد تنظيمه حفلا لنزلائه مخالفا
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعلن اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر أن سيتم  اصدار قرار غلق والغاء ترخيص للفندق الذي اقام حفلا لنزلائه بالغردقة ولم يحافظ علي المسافات الامنة بينهم ولم يلتزم بالضوابط والاشتراطات التي اقرها مجلس الوزراء وكذلك وزارة السياحة، مؤكدا علي أنك تلك الواقعة لن تتكرر في البحر الأحمر مرة اخري .

 

واكد محافظ البحر الأحمر لليوم السابع أن وصلت لجنة من وزارة السياحة للتحقيق مع ادارة الفندق الواقع شمال الغردقة، مؤكدا علي سيتم معاقبة جميع المخالفين وغلق اي منشاة تخالف الضوابط والاشتراطات التي اقرها مجلس الوزراء والسياحة لعودة السياحة.

حفل (1)
 
وكشف محافظ البحر الأحمر،  أنه عندما شاهد الفيديو المنتشر، والذى ظهر  به عدد كبير من الأشخاص وهم يرقصون داخل فندق، تواصل مع  وزير السياحة مباشرة، واللجنة مشتركة من مكتب وزارة السياحة، وغداً سيتم اتخاذ إجراء حاسم للفندق .

 

وكانت اعلنت وزارة السياحة عن قيام قطاع الرقابة علي المنشآت الفندقية والسياحية بوزارة السياحة والآثار، بالتحقيق الموسع مع أحد المنتجعات السياحية بمدينة الغردقة، وذلك لمخالفته اشتراطات السلامة الصحية لتشغيل المنشآت الفندقية في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد، والمقررة من الوزارة والمعتمدة من مجلس الوزراء.

حفل (2)

وأوضح عبد الفتاح العاصي مساعد الوزير لشئون الرقابة على المنشآت الفندقية والسياحية أن عمليات التفتيش والمتابعة التي يقوم بها القطاع علي المنشآت الفندقية أثبتت مخالفة هذا المنتجع حيث أقام حفلا جماعيا لنزلائه دون الالتزام بالمسافات الآمنة بين الأشخاص المنصوص عليها فى اشتراطات تشغيل المنشآت الفندقية، مشيرا الي أنه سوف يتم عمل مذكرة بالواقعة وعرضها صباح غد على السيد وزير السياحة والآثار لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة تجاه المنتجع المذكور.

 

وأكد  عبد الفتاح العاصي أن الوزارة لا تتهاون مع المخالفين وأنها تتخذ ضدهم الاجراءات القانونية الصارمة، منوها الي أن التزام المنشات الفندقية بكافة انواعها بتطبيق اشتراطات السلامة الصحية هو شرط استمرار حصولها علي شهادة السلامة الصحية للسماح لها بالتشغيل.

 

وأوضح مساعد الوزير للرقابة علي المنشآت السياحية والفندقية ان اجمالي عدد الفنادق الحاصلة علي الشهادة حتي الان الي 232 فندقا، لافتا الي أن لجان الفحص مستمرة في اعمال التفتيش تباعا علي باقي الفنادق التي تقدمت بطلبات للحصول علي شهادة السلامة الصحية المعتمدة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة