أكرم القصاص - علا الشافعي

شعبة الأدوية: الفترة المقبلة تشهد ضخا لأدوية الفيتامينات

الأحد، 14 يونيو 2020 08:34 م
شعبة الأدوية: الفترة المقبلة تشهد ضخا لأدوية الفيتامينات الدكتور على عوف
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور على عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، إن هناك نوعاً من القلق ليس على المواطن المصري ولكن بكل دول العالم، وهناك تكالب على شراء الأدوية، مشيراً إلى أن كل دول العالم حدث بها نقص في أدوية الفيتامينات.

وأضاف عوف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم، تقديم الإعلامية لبني عسل، والمذاع عبر فضائية الحياة، أن وزيرة الصحة اجتمعت مع ممثلي صناعات الأدوية واستمعت إلى المشاكل لكي يتم زيادة الإنتاج، قائلا:الفترة المقبلة هتنزل كميات من الفيتامينات والمضاد الحيوي والباراسيتامول".

وأكمل رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، أن السبب الرئيسي في النقص تكالب المواطنين على الأدوية وليس هناك سبباً في التصنيع، كما أن الصيدلي يجب عليه أن يتعامل جيداً مع المشترين لكميات كبيرة من الأدوية.

وكانت ووقعت فرنسا وإيطاليا وألمانيا وهولندا، عقدا مع مجموعة "أسترازينيكا" للأدوية، ينص على حصولها على 300 مليون جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كوروما، كوفيد-19 الذي جرى تطويره مع جامعة أوكسفورد ووصلت تجاربه إلى مرحلة متقدمة بالفعل ومن المتوقع الانتهاء منها في الخريف، وفقا لما صرح به وزير الصحة الإيطالي. 
 
ونقلت قناة فرانس 24 ، عن قال الوزير في منشور على فيسبوك إن العقد ينص على الحصول على 300 مليون جرعة من اللقاح الذي جرى تطويره مع جامعة أوكسفورد، ووصلت تجاربه إلى مرحلة متقدمة بالفعل ومن المتوقع الانتهاء منها في الخريف. وأضاف أن الدفعة الأولى من الجرعات ستكون متاحة بحلول نهاية العام.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة