أكرم القصاص - علا الشافعي

مدير خدمات نقل الدم يكشف الفصيلة المناسبة لجميع مصابى فيروس كورونا

الأحد، 14 يونيو 2020 06:03 م
مدير خدمات نقل الدم يكشف الفصيلة المناسبة لجميع مصابى فيروس كورونا العلاج ببلازما الدم
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال إيهاب سراج الدين، مدير خدمات نقل الدم القومية بوزارة الصحة، إن اليوم يشهد الاحتفال باليوم العالمي للتبرع بالدم، مشيراً إلى أنه يأتي في ظل ظروف استثئانية بسبب فيروس كورونا وما يمر به العالم جراء تلك الجائحة.
 
وأضاف سراج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج اليوم، تقديم سارة حازم، والمذاع عبر فضائية DMC، أن بلازما المتعافين تناسب مرضي كورونا من نفس الفصائل ومواصفاتها، موضحاً أن بلازما فصيلة AB  الوحيدة التى تناسب جميع الحالات المرضية.
 
وأكدت وزارة الصحة والسكان أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشده المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعى، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.
 
وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، عن خروج 421 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 11529 حالات حتى اليوم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة