خالد صلاح

بـ 15 ألف دولار.. قصة صورة للجبل الجليدى المتسبب بغرق تيتانيك تدخل مزادا

الإثنين، 15 يونيو 2020 11:00 م
بـ 15 ألف دولار.. قصة صورة للجبل الجليدى المتسبب بغرق تيتانيك تدخل مزادا سفينة تيتانيك
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بالرغم من مرور أكثر من 108 أعوام على غرقها، إلا أن السفينة الأشهر في التاريخ "تيتانيك"، ما زالت تتصدر عناوين الصحف العالمية، وكانت تلك المرة هي صورة للجبل الجليدي المتسبب في غرق السفينة شمال المحيط الأطلسي.

تيتانيك
تيتانيك

كشفت صحيفة الديلي ميل البريطانية، في تقرير جديد لها، عن صورة للجبل الجليدي الذي تسبب في غرق السفينة المنكوبة يوم 14 إبريل، والذي تسبب في وفاة 1522 شخصاً كان على متنها، تم التقاطها للجبل الجليدي قبل يومين من حادث غرق السفينة العملاقة.

ووفقاً للجريدة البريطانية، فإن الصورة تم التقاطها من قبل قبطان سفينة ركاب آخري عبر بجواره قبل غرق السفينة بيومان، يدعي الكابتن دبليو وود، الذي قاد سفينة SS Etonian، وهو أحد المهتمين بالتقاط الصور الفوتوغرافية طوال رحلاته آنذاك.

صورة الجبل الجليدي
صورة الجبل الجليدي

وسجل القبطان، الاحداثيات الجغرافية على الصورة لحظة التقاطها، قبل حوالي 40 ساعة من حادث اصطدام تيتانيك بالجبل الجليدي، وهو ما تم مقارنته فيما بعد ليثبت أن الاحداثيات الموثقة على الصورة هي نفسها مكان غرق السفينة تيتانيك.

وتم توارث الصورة من الكابتن دبليو وود، لأبنائه حتى وصلت لحفيده مرفقه برسالة ذكر فيها أن الجبل الجليدي هذا هو من تسبب في غرق سفينة تيتانيك، وسرعان ما عرضت الصورة في مزاد علني "هنري ألدريدج وابن ديفيزيز"، مقابل ما يقدر بـ 12000 جنيه إسترليني، أي ما يعادل 15 ألف دولار أمريكي.

صورة الجبل الجليدي مرفقة مع رسالة من القبطان
صورة الجبل الجليدي مرفقة مع رسالة من القبطان

سفينة تيتانيك غرقت يوم 14 إبريل عام 1912 بسبب اصطدامها بجبل جليدي ضخم وسط المحيط الأطلسي وتسبب الحادث في وفاة 1522 شخص خلال ثلاثة ساعات فقط.

نص الخطاب
نص الخطاب

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة