خالد صلاح

حسام غالى وآسر ياسين يهنئان محمد صلاح بعيد ميلاده: "مين بيصطاد أحسن"

الإثنين، 15 يونيو 2020 01:00 م
حسام غالى وآسر ياسين يهنئان محمد صلاح بعيد ميلاده: "مين بيصطاد أحسن" محمد صلاح
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرص الفنان آسر ياسين وحسام غالي، قائد النادي الأهلي السابق ومدير الكرة الحالي بفريق الجونة، على تهنئة محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي بعيد ميلاده، حيث أكمل "مو" عامه الـ 28 لاسيما أنه ولد في 15 يونيو عام 1992.

ونشر آسر ياسين صورة عبر حسابه الرسمي على فيس بوك لمحمد صلاح خلال اصطياده سمكة عملاقة، وإلى جانبها صورة آسر ياسين ممسكاً بنجله وعلق قائلا، "فى عيد ميلاد المو أحب أفكره مين بيصطاد أحسن". فيما نشر حسام غالي صورة عبر حسابه الشخصي على انستجرام جمعته بمحمد صلاح في حافلة الفراعنة وعلق عليها "عيد ميلاد سعيد".

آسر ياسين
آسر ياسين
حسام غالي
حسام غالي

 

بدأ أيقونة الكرة المصرية مشواره الكروى فى اتحاد بسيون وعثماثون طنطا، قبل أن ينضم كناشئ فى نادى المقاولون العرب عام 2006، حيث كانت أولى محطاته لبدء مسيرته، وخاض صلاح أول مباراة له فى الدورى المصرى الممتاز فى 3 مايو 2010.
 
وفى عام 2012 أتم بازل السويسرى تعاقده مع صلاح فى أبريل فى الصفقة التى بلغت مليوني يورو، ليبدأ بعدها رحلة التألق فى مشواره الاحترافى.
 
وفى صيف 2013 تقدمت عدة أندية بعروض للظفر بخدمات النجم المصرى، وكان أبرز تلك العروض من تشيلسى وليفربول، مكالمة واحدة من جوزيه مورينيو، المدير الفنى لتشيلسى حينها، حسمت انتقال صلاح للنادى اللندنى.
 
وخرج صلاح بعدها على سبيل الإعارة لنادى فيورنتينا الإيطالى، بعدما وجد نفسه أسيرا لمقاعد بدلاء البلوز، قبل أن يتألق ثم يشتريه روما الإيطالى على سبيل الإعارة من تشيلسى، قبل أن يتعاقد معه نهائيا.
 
وفى صيف 2017، جاءت المحطة الأبرز في مسيرة صلاح، حيث  تعاقد ليفربول الإنجليزى مع الدولى المصرى مقابل 42 مليون يورو، ومنذ ذلك الوقت واسم "مو صلاح " يتلألأ فى سماء القارة العجوز.
 
وحصد النجم المصرى العديد من الجوائز الفردية الكبرى فى أوروبا والعالم، بعد المستويات الرائعة التى قدمها فى مسيرته الاحترافية بملاعب القارة العجوز خلال السنوات الاخيرة مع الأندية التى لعب بقميصها وأبرزها ليفربول وروما وفيورنتينا الإيطاليين.
 
ولعل الإنجاز الأبرز على مستوى الأندية لصلاح هو تحقق لقب دوري أبطال أوروبا النسخة الماضية مع ليفربول، كأول لاعب مصري في التاريخ يحقق هذا الإنجاز.
 
أما أفضل إنجاز فردي فهو الفوز بالكرة الذهبية الأفريقية مرتين على التوالى 2017 و2018، كما حصل على الترتيب السادس والخامس في جائزة الكرة الذهبية التي تمنح لاعب في العالم كل عام خلال عامي 2018 و2019 على الترتيب.
 
كما أصبح صلاح أول لاعب في التاريخ يسجل 32 هدفا في موسم واحد فى الدورى الإنجليزى 2017-2018، وقد جمع هذا الموسم بين جائزة الحذاء الذهبي وأفضل لاعب في المسابقة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة