خالد صلاح

س وج.. كيف تطبق وزارة الثقافة قواعد التباعد الاجتماعى فى تصويت جوائز الدولة؟

الإثنين، 15 يونيو 2020 09:00 ص
س وج.. كيف تطبق وزارة الثقافة قواعد التباعد الاجتماعى فى تصويت جوائز الدولة؟ الأعلى للثقافة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الثقافة موافقة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء على أن يعقد المجلس الأعلى للثقافة اجتماعه الرابع والستين المُخصص للتصويت على منح جوائز الدولة هذا العام برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وبأمانة الدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة وذلك في الثانية عشر ظهر السبت 20 يونيو 2020 بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، هل يكون هناك بعض الإجراءات والتدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.
 

س/ ما هى القواعد التى سوف تتبعها وزارة الثقافة فى تطبيق التباعد الاجتماعى؟

ج: وقد اتخذت وزارة الثقافة كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة من تعقيم وتدابير وقائية فضلا عن مراعاة مسافات التباعد الإجتماعي فيما يتعلق بتنظيم جلوس أعضاء المجلس من كافة الاتجاهات.
 

س/ كيف يتم تطبيق التباعد بين المصوتين؟

ج: سوف يكون بين كل عضو وآخر مسافة آمنة أمامه وخلفه، بحيث يكون هناك صف فارغ بين كل صف وآخر يشغله المصوتين، كما سيكون هناك مسافة لن تقل عن مقعدين فارغين بين كل الحضور.
 

س/ من هم المسموح لهم بالحضور؟

ج: حضور الاجتماع  سيكون قاصرا على أعضاء المجلس الذين يحق لهم التصويت لاختيار الفائزين بجوائز الدولة والبالغ عددهم 36 عضوا.
 

س/ ما هى أهم ما يتم التصويت على فى جلسة تصويت جوائز الدولة؟

ج: سوف يُخصص الاجتماع في الأساس للتصويت على منح جوائز الدولة المختلفة ـ النيل، التقديرية، التفوق في المجالات الثلاثة الرئيسية: الفنون والآداب والعلوم الإجتماعية، بجانب إقرار باقى أبواب اللائحة التى لم يتم عرضها على المجلس خلال اجتماعه الأخير والذي شهد إعتماد إعادة هيكلة وتطويراللجان الدائمة للمجلس الأعلى للثقافة.
 

س/ كيف يتم الإعلان عن النتيجة لوسائل الإعلام؟

ج: يعقب الاجتماع إلقاء وزيرة الثقافة لبيان إعلان نتائج جوائزالدولة بحضور الأمين العام للمجلس والذي سيتم نقله عبر بث مباشر من خلال قناة وزارة الثقافة علي اليوتيوب وتوزيعه علي مختلف وسائل الإعلام.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة