خالد صلاح

عودة النشاط الرياضي .. وزير الشباب يعلن عودة التدريبات 20 يونيو الجارى.. واستئناف النشاط 25 يوليو المقبل.. 7 ضوابط صارمة لاتخاذ التدابير والإجراءات الوقائية ضد كورونا.. وعمرو الجناينى: مبروك عودة كرة القدم

الإثنين، 15 يونيو 2020 08:25 م
عودة النشاط الرياضي .. وزير الشباب يعلن عودة التدريبات 20 يونيو الجارى.. واستئناف النشاط 25 يوليو المقبل.. 7 ضوابط صارمة لاتخاذ التدابير والإجراءات الوقائية ضد كورونا..  وعمرو الجناينى: مبروك عودة كرة القدم أشرف صبحى
كتب - هيثم عويس - ياسمين يحيي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الشباب والرياضة خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم، الإثنين تفاصيل عودة النشاط الرياضى والإجراءات الاحترازية المتعلقة بعودة النشاط، بحضور الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، وأسامة هيكل وزير الاعلام، وكشفت عن الأكواد والضوابط لعودة النشاط والدليل الإرشادى لذلك.

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

وأكد أشرف صبحي أن عودة الحياة الرياضية وتخفيف الآثار والأعباء الإقتصادية الناتجة عن توقف النشاط هو هدف القيادة السياسية كاشفًا عن أن أول يوليو المقبل سيشهد عودة جميع الفرق الرياضية للتدريبات الجماعية والفردية في الأندية ومراكز الشباب مضيفًا أن الفترة من 15 يونيو الجاري حتي أول يوليو المقبل ستشهد قيام الأندية بتجهيز وتطهير الملاعب والصالات المغطاة، وأنه سيتم إعلان كل الإجراءات يومى السبت والأحد المقبلين.

اتحاد الكرة 2

اتحاد الكرة 2

 

كما أكد وزير الشباب والرياضة أن القرار يشمل صالات الجيم وكل المؤسسات الرياضية في إطار حرص الدولة علي عودة الشباب لممارسة النشاط الرياضي مرة أخرى، فى الوقت الذى أكد فيه أنه يتوقع أن يكون أول أغسطس المقبل الموعد المناسب لعودة النشاط الرياضي بشكل كامل .

من ناحية أخرى طالبت وزارة الشباب والرياضة فى الخطة الكاملة التي وضعها مسئولو الوزارة لعودة النشاط الرياضي، من اتحاد كرة القدم، مسئولية تطبيق التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية حيث وضعت الوزارة الضوابط العامة لعودة نشاط اتحاد كرة القدم، علي أن يكون عودة التدريبات 20 يونيو واستئناف النشاط الرياضي 25 يوليو.

وجاءت الضوابط على النحو التالى رفع الوعي بين اللاعبين والأجهزة الإدارية والفنية وجميع العاملين بالمنظومة ، واتباع القواعد الخاصة بالعاملين بالملاعب والاستادات، والتباعد الجسدي لكل عناصر منظومة كرة القدم للحد من انتشار وانتقال العدوي، والتوعية بالتدابير الاحترازية لمكافحة العدوي الخاصة بعمال النظافة، والترصد الطبي من خلال المراقب الطبي واللجنة المختصة بالاتحاد، واتباع الخطوات المتبعة في حالة الاشتباه وطرق نقل الحالة والتعامل معها وفقًا لاشتراطات وزارة الصحة والسكان، والتخلص الآمن من المخلفات مع مراعاة التدابير الإحترازية والوقائية .

اتحاد الكرة 3
اتحاد الكرة 3

من جانبه أكد عمرو الجناينى رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، أن ارتباطات المنتخب الأولمبى تحتم علينا توفير سبل التدريب، قائلاً: "إحنا رايحين نجيب ميدالية"، مضيفًا: "لا نريد التأجيل.. كل التأجيلات تمت بسبب ظروف قهرية.. مبروك عودة كرة القدم".

 
اتحاد الكرة 5
اتحاد الكرة 5

أضاف الجنايني فى المؤتمر الصحفى: "هناك دليل طبى للعمل يتطابق مع ما أقره الاتحاد الدولى ويتم تطبيقه من الاتحادات الأوربية.. أنشأنا دليل عمل طبى لإجراءات غرف الملابس والملاعب بجانب الدليل الطبى للوزارة بخلاف فيفا" مشيرًا إلى أن كل ذلك يتم تطبيقه وتم الانفاق عليه سيتم تسليمه للجمعية العمومية لبدء تنفيذه.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة