خالد صلاح

مجلس النواب الليبى: التدخل التركى هدفه تحويل بلادنا لساحة حرب إقليمية

الإثنين، 15 يونيو 2020 01:52 م
مجلس النواب الليبى: التدخل التركى هدفه تحويل بلادنا لساحة حرب إقليمية مجلس النواب الليبي
كتب ـ سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ثمن مجلس النواب الليبي الموقف الفرنسي من التدخل التركي بليبيا، متهما الجانب التركي برئاسة أردوغان بالسعى لتحويل ليبيا لساحة حرب إقليمية، ودعا المجلس فى بيان أوردته قناة العربية، المجتمع الدولي لوقف التدخل التركي في ليبيا ، وأمس، نددت الرئاسة الفرنسية بالتدخل التركي "غير المقبول" في ليبيا، وقالت إن الأتراك يتصرفون بطريقة غير مقبولة عبر استغلال حلف شمال الأطلسي، ولا يمكن لفرنسا السماح بذلك، مشيرة إلى أن تركيا نشرت 7 سفن قبالة ليبيا وانتهكت حظر التسليح.

وقالت الرئاسة الفرنسية فى بيان أوردته شبكة سكاي نيوز الإخبارية الأحد، إن هناك سياسة أكثر عدوانية وتصلبا من قبل تركيا مع نشر سبع سفن قبالة ليبيا وانتهاك الحظر المفروض على التسليح.، كاشفة عن إجراء مباحثات مع الناتو بخصوص ليبيا.

كانت  وكالة بلومبرج الأمريكية قالت، إن وزيري الخارجية والدفاع الروسيين سيزوران تركيا اليوم، الأحد، فى ظل تهديد تعارض سياسات موسكو وأنقرة التحالف بين البلدين.

 وأعلنت الخارجية التركية، أن وزير الخارجية الروسية سيرجى لافروف ووزير الدفاع سيرجى شويجو سيقودان وفدا روسيا، ومن المتوقع أن يناقش الوفد الروسى التنسيق حول القضايا الإقليمية، بحسب البيان.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة