خالد صلاح

30 عاما على كأس العالم 90.. لاعب هولندا يكشف التواطؤ مع إيرلندا ضد مصر

الإثنين، 15 يونيو 2020 11:40 ص
30 عاما على كأس العالم 90.. لاعب هولندا يكشف التواطؤ مع إيرلندا ضد مصر هدف مصر فى كأس العالم 90
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف لاعب منتخب هولندا السابق هانز جيلهاوس، عن اتفاق حدث مع لاعبى منتخب أيرلندا للصعود سويا فى كأس العالم عام 1990 بعد علمهم بتسجيل إنجلترا هدف فى مرمى مصر فى المباراة التى كانت تلعب فى نفس التوقيت، حيث صرح أنه خلال المباراة ظهر همس فى الملعب بعد هدف إنجلترا، قائلا "وهذا كان جيدا بالنسبة لكل منا.. لأن 3 منتخبات من المجموعة تأهلت إلى الدور التالى، وبالتالى التعادل بالنسبة لنا كان كافيا"، وفقا لموقع "سبوتنيك".

وقال هانز جيلهاوس فى حديثه إلى موقع "RTE" الأيرلندى: "آخر 10 إلى 15 دقيقة، كانت فقط حالة من الهدوء وتبادل امتلاك الكرة، وتم ترجمة هذا الشىء بين الفريقين سريعا وكل منا تقبل الأمر".

download

وكانت المجموعة السادسة بكأس العالم 1990 فى إيطاليا تضم منتخبات مصر، إنجلترا، أيرلندا، وهولندا وكان لكل فريق نقطتين بعد أول جولتين، والصعود آنذاك كان لفريقين من كل مجموعة بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات فى المركز الثالث.

ومنذ عدة أيام احتفى الحساب الرسمى، لكأس العالم، على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" بذكرى مرور 30 عاماً، على مباراة منتخب مصر أمام المنتخب الهولندى، فى افتتاح مجموعتهما بكأس العالم التى أقيمت بإيطاليا، وانتهت بنتيجة التعادل الإيجابى 1_1، ونشر حساب كأس العالم، صورة من مواجهة مجدى عبد الغنى، مهاجم المنتخب المصرى، لبروكلين، حارس مرمى هولندا، أثناء تصديه لركلة الجزاء الشهيرة، التى أحرز منها هدف مصر الوحيد فى تلك النسخة من البطولة، فى المباراة التى جمعت بين الفريقين على استاد باليرمو الإيطالى.

NBBV3431_4

كما شارك حساب كأس العالم، تصريحا لمجدى عبد الغنى عن هدفه فى هولندا قائلا: "هذا الهدف حقق لنا التعادل كفريق، لكن أدخلنى أنا بشكل شخصى التاريخ"، وبذلك يمر 30 سنة على هدف مجدى عبد الغنى "الشهير" فى كأس العالم 1990.

266px-Hans-gillhaus-1314714362

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة