أكرم القصاص - علا الشافعي

لجنة مكافحة كورونا: تجارب سريرية على أدوية علاج كورونا وننتظر نتائجها

الإثنين، 15 يونيو 2020 06:52 م
لجنة مكافحة كورونا: تجارب سريرية على أدوية علاج كورونا وننتظر نتائجها الدكتورة جيهان العسال نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة جيهان العسال نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، أن مصر ما زالت فى مرحلة الموجة الأولى من انتشار فيروس كورونا، مردفة: "فيه موجة تانية ظهرت فى دول مثل الصين، حيث بدأت منذ فترة وكانت بأعداد قليلة، وفى معظم الحالات يكون هناك موجة ثانية، قد تكون أقل شدة أو أكثر، حسب كل دولة ".

وأشارت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، على فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، إلى أن مصر تعمل على العلاجات الجديدة من تجارب سريرية على العديد من الأدوية وننتظر نتائجها، حيث كل دراسة حسب ظروفها، مردفة: "هناك دراسة أفيجان شبه انتهت وعلى وشك نشر نتائجها".

يذكر أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، ألغت اليوم الاثنين، ترخيص الاستخدام الطارئ لعقار الملاريا هيدروكسى كلوروكين كعلاج فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، عبر عن تأييده لاستخدام الدواء فى علاج المرض الذى يسببه فيروس كورونا المستجد.

وقالت إدارة الغذاء والدواء، إنه لم يعد ممكنا بناء على ما استجد من أدلة الاعتقاد بأن تركيبات هيدروكسى كلوروكين وعقار كلوروكين المرتبط بها، فعالة فى علاج المرض التنفسى الذى يسببه الفيروس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة