خالد صلاح

"برهامى" عن ركوب المرأة توك توك: إن كان بعيدا عن المارة فهو خلوة

الثلاثاء، 16 يونيو 2020 06:00 م
"برهامى" عن ركوب المرأة توك توك: إن كان بعيدا عن المارة فهو خلوة ياسر برهامى
كتب:محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفتى ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، بأن ركوب المرأة التوك توك مع السائق فى مكان بأحد أطراف البلد أو مكان ليس فيه أحد يعد خلوة، حتى لو كانت المسافة أقل من 3 كيلو.
 
وورد سؤالا لياسر برهامى، عبر موقع صوت السلف جاء فيه: هل يعتبر ركوب المرأة التوك توك خلوة في مسافة أقل من 3 كيلومتر؟. وأجاب برهامى قائلا: "فالعبرة بالطريق المسلوك؛ فإن كان الطريق عامرًا بالمارة؛ فلا يعتبر ذلك خلوة، وإن كان في طرف البلد أو في مكانٍ ليس فيه أحد؛ فهذه خلوة".
 
تجدر الإشارة الى أن برهامى كان قد آثار جدلا واسعا خلال الأيام الماضية بسبب الفتوى التى قال فيها إن الحضرة الصوفية بدعة وليست من الذكر المشروع وهو الأمر الذى أدى إلى هجوم عنيف ضده من جانب الطرق الصوفية.
 
وفى وقت سابق، أفتى ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية، بأنه يجوز مراجعة القرآن فى الحمام بالقلب، ولا يجوز فى الوقت نفسه مراجعته عن طريق التطبيقات التى تأخذ صورة المصحف على الموبايل، وورد سؤال لموقع أنا السلفى الذى يشرف عليه برهامى جاء فيه:ما حكم مراجعة القرآن أثناء قضاء الحاجة بالقلب والعين، فأنا مِن طبعي أني أتأخر في الحمام ويكون معي الموبايل، فهل حرام أن أفتح تطبيق القرآن وأنا جالس لقضاء الحاجة وأراجع حفظي استثمارًا واستغلالًا للوقت؟ وجزاكم الله خيرًا.
 
وأجاب برهامى قائلا: "فلا يكون ذلك بالموبايل؛ لأن وجه الموبايل إذا كان صفحة مِن القرآن أخذ حكم المصحف، أما بالقلب فلا بأس."

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة