خالد صلاح

روسيا: تهديد واشنطن للدول المتعاملة مع إيران يخالف القانون الدولى

الثلاثاء، 16 يونيو 2020 01:04 م
روسيا: تهديد واشنطن للدول المتعاملة مع إيران يخالف القانون الدولى لافروف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن سيرجى لافروف، وزير الخارجية الروسى، أن تهديد الولايات المتحدة الأمريكية للدول التي تتعامل مع إيران يتنافى مع القانون الدولي، مضيفا خلال مؤتمر صحفى: ناقشنا خطة تسوية الملف النووي الإيراني وأكدنا على ضرورة الحفاظ على الاتفاق النووي.

وفى وقت سابق أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، الخميس، اعتزام وزير الخارجية سيرجى لافروف استقبال نظيره الإيرانى محمد جواد ظريف فى موسكو يوم 16 يونيو الجاري.

وقالت زاخاروفا - فى تصريحات صحفية أوردتها وكالة "سبوتنيك" الروسية - "يجرى العمل على زيارة وزير الخارجية الإيرانى إلى روسيا فى السادس عشر من يونيو.. ومن المقرر عقد مباحثات مع وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف".

وكان وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف قد أدان محاولات الولايات المتحدة الرامية إلى تمديد الحظر على بيع الأسلحة لإيران، مؤكدا أنه لا يحق لأمريكا استخدام القرار الأممى 2231 لهذا الغرض، نظرا لخروجها من الاتفاق النووي.

وطلب وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو من مجلس الأمن الدولى تمديد حظر التسليح المفروض على إيران، فيما قال المبعوث الإيرانى الدائم لدى الأمم المتحدة ومجلس الأمن إن الولايات المتحدة قد تعود إلى الاتفاق النووى مرة أخرى، حال فشلت محاولاتها لتمديد حظر تصدير الأسلحة المفروض على طهران.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الإيرانى حسن روحانى دعا أمس أعضاء الاتفاق النووى وخاصة روسيا والصين، إلى الوقوف أمام محاولات الولايات المتحدة الرامية إلى تمديد الحظر على بيع الأسلحة لإيران.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة