خالد صلاح

سعد الدين الهلالى: المصرى عندما ينجح يبهر العالم

الثلاثاء، 16 يونيو 2020 06:44 م
سعد الدين الهلالى: المصرى عندما ينجح يبهر العالم سعد الدين الهلالى
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور سعد اليدن الهلالى، خلال تقديمه لبرنامج كن أنت، المذاع على القناة الأولى بالتليفزيون المصرى، إن العلم عندما يسود المجتمع يصبح المواطنون أسيادا ويتقدم المجتمع وأن المواطن المصرى عندما ينجح يبهر العالم كله، ولابد أن نربط الدنيا بالأخرة مثلما ننجح في الدنيا لابد أن ننجح في الأخرة.

وقال محمد محب، في فقرة خير خلف، إن رسالة الماجستر التي أعدها لها واقع ملموس، حيث إن المجتمع المدنى لابد أن يكون له دور في تنمية المجتمع وأن رسالته لها واقع ملموس ولابد أن يكون هناك تواصل بين المجتمعات والثقافات المحتلفة، وأن يكون هناك تبادل للخبرات بينها.

وتابع: إن منظمات المجتمع المدنى عليها تنمية قدرات الشباب ومساعدة المدارس والمستشفيات ورجال أعمال وشركات يخصصون جزءًا من الأرباح لتنمية المجتمع، ولابد أن يكون هناك دور للإعلام لإبراز مساهمات المجتمع المدنى، وهذا يوسع من دائرة المستفيدين من الخبرات وتحدث مشاركة من مجموعة شركات أخرى في بناء المجتمع بدلا من الاتجاه إلى الأفكار المتطرفة وبدلا  من أن نقف بوجههم بالسلاح نقف بوجههم بالفكر.

وأكد أن الشباب لديه حماسا ومن السهل جدا اقتياده إذا كان الحديث باسم الدين، ولابد أن نضيع على الإرهابيين الفرصة لتجنيد الشباب بتوفير بديل بواسطة الفكر من خلال الأنشطة الطلابية والتوعية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة