خالد صلاح

مختبر السرديات بمكتبة الإسكنرية يقدم أمسية فى محبة أحمد قاصد "أونلاين"

الثلاثاء، 16 يونيو 2020 01:25 م
مختبر السرديات بمكتبة الإسكنرية يقدم أمسية فى محبة أحمد قاصد "أونلاين" مكتبة الإسكندرية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية ندوة "أونلاين" بعنوان "أمسية في محبة أحمد قاصد"، وذلك اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة السابعة مساءً، ويدير اللقاء الأديبة نهى عاصم ويشرف عليه الأديب منير عتيبة مدير المختبر.

يشارك في اللقاء عدد كبير من مبدعات ومبدعي المختبر ومدينة الإسكندرية بقراءة بعض أعمال الأديب أحمد قاصد كريم الذي رحل منذ أقل من شهرين تاركا رصيدا كبيرا من الإبداع المسرحي والروائي والقصصي المنشور وغير المنشور، ورصيدا أكبر في قلوب أصدقائه ومحبيه من مبدعي الثغر. كما يتم في اللقاء إلقاء إضاءات نقدية على بعض أعمال قاصد، وكذلك قراءة بعض الأعمال الإبداعية التي كتبت عنه بعد رحيله، كما سيتم عرض لقاء تليفزيوني سجله د.حسن محمود مع قاصد قبل رحيله.

ويشار إلى أن بوابة الثقافة لاتزال تقدم أنشطتها الثقافية والفنية اونلاين، فهى تضم كنزا ثقافيا نادرا، وشعار البوابة والهدف منها هو الوصول إلى 100 مليون مثقف مصرى، ونشر الثقافة المصرية وإعلاء قامتها بين دول العالم ، وتعمل البوابة ايضا علي تيسير الخدمات التي تقدمها الوزارة من خلال مكاتبها في مختلف المحافظات عن طريق السماح للمواطنين بالتقديم علي خدماتهم الكترونيا واستخراج التراخيص اللازمة.

جدير باللذكر، واصلت قناة وزارة الثقافة على اليوتيوب جذب الجمهور لمحتواها الإبداعى المتنوع الذى تقدمه فى إطار فعاليات المبادرة الإلكترونية (الثقافة بين إيديك) حيث تم رصد  27.027.000 ( سبعة وعشرين مليون وسبعة وعشرين ألف) زائر تفاعل منهم 1.800.000 (مليون وثمانمئة ألف) مشاهد مع العروض، وتخطت الاشتراكات في القناة حاجز 104 (مائة وأربعة ألف) مشترك منذ انطلاقها.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة