خالد صلاح

5 نصائح تساعدك فى الحصول على بشرة نقية.. "مش هتحتاجى مكياج يخبى العيوب"

الثلاثاء، 16 يونيو 2020 04:00 ص
5 نصائح تساعدك فى الحصول على بشرة نقية.. "مش هتحتاجى مكياج يخبى العيوب" العناية بالبشرة-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص المرأة على استخدام أنواع المكياج المختلفة لإخفاء عيوب البشرة المختلفة سواء ندبات وهالات سوداء أسفل العين، والمناطق الداكنة بالوجه، مما يتسبب مع مرور الوقت بحدوث أضرار للبشرة نتيجة استخدام أنواع مكياج تحتوى على مواد كيميائية ضارة، لذلك أقترح موقع "herworld"، اتباع بعض النصائح للحصول على بشرة نقية لا تحتاج لاستخدام مكياج .

 

استخدام واقي من الشمس 

ينصح باستخدام كريم واقى من الشمس بشكل يومى، لحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس البنفسجية الضارة، وظهور بقع الداكنة بمختلف أنحاء الوجه، كما من المحتمل أن تسبب أشعة الشمس احمرار الجلد و غيرها من الأضرار، لذلك يجب وضع كريم واقى من الشمس قبل الخروج من المنزل.

واقى الشمس
واقى الشمس

 

غسول الوجه
 

يجب استخدام غسول وجه عند كل صباح، ويفضل أن يحتوى مقشر الوجه على حمض الساليسيليك أو بيروكسيد البنزويل، لمنع ظهور حب الشباب و الرؤوس البيضاء.

غسول الوجه
غسول الوجه

 

 

عمل "ماسكات"من وصفات طبيعية
 

يفضل عمل أقنعة من وصفات طبيعية لترطيب البشرة والحفاظ على نضارتها مثل قناع العسل والخيار وغيرها من الأقنعة الطبيعية المختلفة.

وصفات طبيعية
وصفات طبيعية

 

وضع مكعب ثلج على الوجه
 

ينصح بلف مكعب ثلج بقطعة قماش أو منديل الشاش قبل وضعها على الوجه، عند منطقة T، حيث تساعد مكعبات الثلج فى التخلص من الانتفاخ أسفل العين، بالإضافة إلى إغلاق مسام الوجه، والحصول على بشرة نقية.

مكعبات ثلج
مكعبات ثلج

 

استخدام مرطب عاكس للضوء
 

ينصح باستخدام مرطب عاكس للضوء للحصول على بشرة نقية ومتوهجة، بالإضافة إلى اتباع النصائح السابق ذكرها من استخدام واقى من الشمس وعمل أقنعة من وصفات طبيعية واستخدام مكعبات الثلج وغيرها من النصائح التى تساعد فى الحصول على بشرة نقية خالية من العيوب، وبالتالى لا تحتاج المرأة لوضع المكياج الذى يتسبب فى أضرار لبشرتها .

مرطب البشرة
مرطب البشرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة