أكرم القصاص - علا الشافعي

بكين تعلن رفع مستوى حالة الطوارئ بسبب تجدد انتشار كورونا

الثلاثاء، 16 يونيو 2020 05:33 م
بكين تعلن رفع مستوى حالة الطوارئ بسبب تجدد انتشار كورونا بكين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت سلطات العاصمة الصينية بكين، اليوم الثلاثاء، رفع مستوى حالة الطوارئ في المدينة على خلفية التفشي الجديد لفيروس كورونا في المدينة، وفقا لخبر عاجل لموقع روسيا اليوم.

 

وأعلنت إدارة بكين أنها اتخذت قرارا لرفع مستوى الرد في إطار حالة الطوارئ الصحية من الثالث إلى الثاني، موضحة أن هذا الإجراء سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من حلول يوم الأربعاء.

وفى وقت سابق أعلنت بكين، غلق جميع المدارس بسبب عودة الإصابات بفيروس كورونا المستجد، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية. وفى وقت سابق، قال يان تشانزو، البروفيسور فى كلية الطب بجامعة ووهان، أن سلالة فيروس كورونا المستجد التى اكتشفت حديثاً بسوق سينفادى فى العاصمة بكين أكثر عدوى من تلك التى انتشرت من مدينة ووهان، متابعا: خلال عملية التطور، يمكن أن تزيد قدرة عدوى الفيروس أو تنخفض، مضيفا: "لكننى أعتقد أن فيروس كورونا الذى عثر عليه فى سوق سينفادى أكثر عدوى من الفيروس الذى كان فى سوق هوانان فى ووهان".

 

وأشار البروفيسور فى كلية الطب بجامعة ووهان، إلى أن رصد الحالات الجديدة فى بكين بالنتيجة المفاجأة، خاصة فى ظل تعزيز السلطات قدرات الكشف عن الفيروس وتوسيع نطاق الاختبارات وقدوم موسم الصيف.

 

وأشار البروفيسور فى كلية الطب بجامعة ووهان، إلى أن عدداً كبيراً من المصابين بكورونا فى ووهان لم تكن لهم صلة بسوق الحيوانات والمأكولات البحرية بالمدينة، خلافاً للمشهد الوبائى الراهن فى بكين، حيث ترتبط جميع الإصابات الجديدة فى العاصمة بسوق سينفادى لبيع المنتجات الغذائية بالجملة، معربا عن تفاؤله بشأن احتواء التفشى الجديد فى بكين، قائلاً أن "البلاد اكتسبت خبرات واسعة فى مكافحة العدوى وأنشأت آليات حماية فعالة منه، الأمر الذى مكنها من اتخاذ الإجراءات اللازمة للسيطرة على الوباء ومكافحته بسرعة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة