أكرم القصاص - علا الشافعي

مظاهرات فى باريس للعاملين بالرعاية الصحية لزيادة أجورهم.. صور

الثلاثاء، 16 يونيو 2020 04:15 م
مظاهرات فى باريس للعاملين بالرعاية الصحية لزيادة أجورهم.. صور احتجاجات العاملين الصحيين فى فرنسا
كتب محمد عبد المجيد تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت العاصمة الفرنسية باريس، ومدينة نانت، اليوم الثلاثاء، مسيرات و وقفات احتجاجية للعاملين بالرعاية الصحية، للمطالبة لحث الحكومة الفرنسية على تحسين الأجور و زيادة الاستثمار فى المستشفيات العامة، و ذلك فى أعقاب أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19" . 
 
مظاهرات للعاملين الصحيين فى فرنسا لتحسين أجورهم
مظاهرات للعاملين الصحيين فى فرنسا لتحسين أجورهم
 
و رفع العاملين فى مجال الصحة ، عدد من اللافتات أثناء وقفتهم الاحتجاجية مكتوب عليها "الرأسمالية تقتل" و لافتات أخرى مكتوب عليها "فلنتحد فى النضال"، يأتى ذلك كجزء من يوم من الإجراءات على الصعيد الوطنى. 
 
احتجاجات العاملين الصحيين فى فرنسا
احتجاجات العاملين الصحيين فى فرنسا
 
وكانت فرنسا، قد أعلنت يوم أمس الإثنين، تسجيل 29 وفاة جديدة ناجمة عن فيروس كورونا المستجد، وذكرت الإدارة العامة لشئون الصحة الفرنسية، أن حصيلة الوفيات بالفيروس فى البلاد ارتفعت خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 29 حالة، مقارنة مع 9 يوم الأحد، ليبلغ عدد الضحايا الإجمالى حتى الآن 29436 حالات.
 
جانب من المشاركين فى الإحتجاجات
جانب من المشاركين فى الإحتجاجات
 
وتشهد فرنسا تراجعا مستمرا لمعدل الوفيات اليومية، الذى انخفض دون مستوى 30 حالة ويبقى دون هذا المستوى لليوم السادس على التوالي، وذلك بعد أن تجاوز مستوى 900 - 1000 فى بعض الأيام خلال مرحلة ذروة الجائحة فى البلاد.
 
جانب من الوقفة الاحتجاجية للمطالبة بتحسين الأجور
جانب من الوقفة الاحتجاجية للمطالبة بتحسين الأجور
 
ولفتت الإدارة العامة لشئون الصحة، إلى استمرار انخفاض عدد المرضى فى المستشفيات، حيث تراجعت الحصيلة من 10881 إلى 10752، كما تم تسجيل انخفاض جديد للمصابين فى غرف العناية المركزة من 869 إلى 846.
 
وتعتبر فرنسا الدولة الـ5 عالميا من حيث عدد الوفيات جراء فيروس كورونا والـ12 من حيث حصيلة الإصابات، وذلك وفق "روسيا اليوم".
 
تخطت حصيلة الاصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، فى مختلف دول العالم، حاجز الـ 8 ملايين حالة، وفيما تم تسجيل أكثر من 436 ألف حالة وفاة، وتقترب حالات الشفاء  من 4.2 مليون حالة، وذلك وفق إحصاء "ورلد ميترز".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة