خالد صلاح

حازم إمام: اعتذرت عن تدريب نادى أسوان بسبب ضيق الوقت

الأربعاء، 17 يونيو 2020 05:45 م
حازم إمام: اعتذرت عن تدريب نادى أسوان بسبب ضيق الوقت حازم إمام
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد حازم إمام، نجم الكرة المصرية والزمالك السابق، إنه تقدم باعتذار إلى مجلس إدارة أسوان عن تولى القيادة الفنية للفريق الأسوانى خلفا لمجدى عبد العاطى، خلال المرحلة المقبلة، وذلك بسبب ضيق الوقت حال امتداد الموسم وعدم درايته بكل الأمور والظروف المختلفة فى الفريق حال امتداد الموسم لذا جاءت رؤيته بأن التوقيت غير مناسب من أجل تولى القيادة الفنية للفريق الذى تمنى له التوفيق فى المرحلة القادمة.

وأوضح الثعلب فى تصريحاته لـ"اليوم السابع"، إنه يتقدم بالشكر إلى مسئولى أسوان على التواصل معه، متمنيا لهم التوفيق فى المرحلة المقبلة إلا إن الظروف الحالية وتوقف النشاط بسبب الإجراءات الإحترازية لتجنب انتشار فيروس كورونا ثم عودته خلال المرحلة المقبلة جعلته يفضل الاعتذار عن قيادة الفريق لكون التوقيت غير مناسب وكان حازم إمام قد أوضح فى الساعات الماضية عن رفضه عرضاً لتدريب فريق فى الدورى المصرى وهو ما أوضحه الثعلب لليوم السابع إنه عرض أسوان حيث أوضح اعتزامه خوض التجربة فى الموسم الجديد.

بينما قال الثعلب الصغير فى برنامجه وان تو عبر إذاعة أون سبورت، "رفضت عرضاً لتدريب نادٍ محلى وكلمونى من خلال وسطاء، واعتذرت لهم لأن الفترة قليلة جدا، حوالى 50 يوما لو مورينيو مش هيقدر يعمل حاجة، الوقت ضيق للغاية"، وأضاف الثعلب:"بحلم أبقى مدير فنى ولكن مع بداية الموسم الجديد، عشان يكون عندى وقت أستعد وأجهز فريقى وأقدم نتائج متميزة، انتظرونى الموسم الجارى بإذن الله".

ويعد حازم إمام معشوق جماهير نادى الزمالك ويلقب بالإمبراطور فهو من مواليد 10 مايو عام 1975 وينتمى لعائلة كروية فهو ابن الراحل "حمادة إمام" وحفيد الحارس "يحيى إمام" لاعبى نادى الزمالك.

وبدأ حازم إمام مشواره الكروى من خلال نادى الصيد فى القاهرة، واكتشف موهبته مدربو النادى الأهلى وكاد ينتقل للقلعة الحمراء لولا تدخل والده حمادة إمام نجم مصر والزمالك، وحول جهته للعب لنادى الزمالك ولعب أول مباراة له مع الفريق الأول بالنادى موسم 1993/1994م ضد الاتحاد السكندرى، وكان أداء "حازم" المتميز مع فريق الزمالك والمنتخب الأوليمبى سببًا فى اختياره من قبل "رود كرول" مدرب المنتخب المصرى فى ذلك الوقت، للانضمام إلى صفوف المنتخب فى أول مباراة له ضد منتخب جنوب أفريقيا عام 1995م.

لم يقتصر مشوار اللاعب الشاب على الأندية المحلية فقط، بل خاض تجربة الاحتراف فى أوروبا لأول مرة عام 1996م مع نادى "أودينيزى" الإيطالى بعد أن تم اختياره كأفضل صانع ألعاب فى أفريقيا فى نفس العام، كما قام بتوقيع عقد إعارة مع نادى "دى غرافتشاب" عام 1998م والذى أمضى به 18 شهرًا، عاد بعدها إلى "أودينيزى" ليجد نفسه فى قائمة البدلاء فقرر العودة إلى نادى الزمالك المصرى.

نال حازم إمام خلال مشواره الكروى العديد من الألقاب، حيث حصل على لقب أفضل لاعب أفريقى داخل القارة عامى 1996 و2003 كما حصل على لقب أفضل لاعب كرة قدم مصرى عام 2003، اعتاد حازم إمام، نجم نادى الزمالك السابق، على ارتداء رقم 14 خلال فترة لعبه سواء مع ناديه أو مع المنتخب الوطنى، حيث إنه كان يعتبره رقمه المفضل.

الثعلب الصغير، منذ أن كان ناشئًا فى الزمالك وهو يتمنى أن يلعب بجوار جمال عبد الحميد، خاصةً أنه يعتبره المثل والقدوة فى صناعة وإحراز الأهداف المتنوعة بالرأس والقدمين، ولأنه كان يرتدى رقم 14، فقرر إمام ارتداء نفس القميص ومنذ تصعيد حازم للفريق الأول وهو يرتدى هذا الرقم ويتفاءل به، حتى إنه أصبح كلمة السر فى حياته، فرقم سيارته يحمل 14، وأرقام تليفونه المحمول مكون أغلبها من نفس الرقم، كما أنه أصبح الرقم المفضل لدى الجماهير والناشئين.

لعب مع منتخب مصر 87 مباراة أحرز فيها 16 هدفًا، ولعب آخر مبارياته مع المنتخب عام 2005 ضد منتخب الكويت، حصد مع الزمالك 12 بطولة، 3 مرات بطولة الدورى العام، و2 بطولة كأس مصر، و2 بطولة كأس السوبر المصرى، و2 بطولة دورى أبطال أفريقيا، وكأس السوبر الأفريقى، وكأس الأمير فيصل العربية، وكأس السوبر المصرى السعودى.

سجّل 32 هدفًا ببطولات الدورى العام المصرى و6 أهداف ببطولات كأس مصر و12 هدفا بالبطولات الأفريقية، كما أحرز 4 أهداف بالبطولات العربية، نال لقب هداف مصر فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم عام 1998، وهدفه فى منتخب تونس فى كأس الأمم الأفريقية عام 2002 هو الهدف المفضل له.

كما أن الثعلب، أول عضو مجلس إدارة فى تاريخ الكرة المصرية يحصل على أعلى عدد أصوات فى انتخابات مجالس إدارات الأندية، حيث حصل على 17 ألفا و270 صوتا من أصل 24 ألف صوت عام 2009.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة