خالد صلاح

محافظ البحر الأحمر: أنا مش سفاح كلاب وأمتلك 4 منها ولابد من تقنين أوضاعها.. عمرو حنفي: وصلتنى شكاوى من انتشار الكلاب الضالة ووجهت الطب البيطري بإجراء عمليات إخصاء لها.. وقرار إمساك أصحابها بها لحماية المواطنين

الأربعاء، 17 يونيو 2020 12:17 ص
محافظ البحر الأحمر: أنا مش سفاح كلاب وأمتلك 4 منها ولابد من تقنين أوضاعها.. عمرو حنفي: وصلتنى شكاوى من انتشار الكلاب الضالة ووجهت الطب البيطري بإجراء عمليات إخصاء لها.. وقرار إمساك أصحابها بها لحماية المواطنين جانب من الحمله
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، عن أنه ليس سفاح كلاب، وانما الحملات التي أصدرها للطب البيطري لتقنين وضع منظومة الكلاب حتي لا تؤذي المواطنين بعد وصول شكاوى عديدة منها بسبب تعرض المواطنين للعقر منها والأطفال .

وأكد محافظ البحر الأحمر في تصريحات له، مساء اليوم، أنه من مربي الكلاب ومحبيها ولديه 4 كلاب في منزله، وأنه عندما تعرض شاب للعقر تصدر تعليمات فورية للطب البيطري بتعقيم الكلاب الضالة وكذلك التنسيق مع جمعيات تربي وتعالج الحيوانات علي إجراء عمليات خصي لها لعدم تزاوجها .

حملات الطب البيطرى فى البحر الأحمر (1)

وتابع محافظ البحر الأحمر، أن الكلاب الضالة يجب تقنين وضعها حيث إن الكلاب الضالة يستخدمها البلطجية مؤكدًا أنه أصدر قرارًا علي كل مربي كلاب الحراسة بإمساكها أثناء السير بها في الطرقات حتي لا تؤذي أحدا .

 وأوضح أن عمليات تعقيم الكلاب وإخصائها بدأت بالفعل من جانب الطب البيطري والجمعيات المختلفة حيث تم تقسم المدينة للمناطق التي بها الكلاب الضالة منتشرة، حيث قريبًا سننهي تلك المنظومة وتقننينها، وأن مديرية الطب البيطري تعمل بهدوء لتقنين وضع تلك المنظومة بشكل كامل .

حملات الطب البيطرى فى البحر الأحمر (2)

ولفت أن القرارت التي اتخذها في تلك الشأن تعالج الأمر بمنهج علمي، تدريجيًا وبمراحل معينة وهناك جمعية تم الاتفاق معها مع الطب البيطري علي معالجة الأمر .

كان عقد محافظ البحر الأحمر مساء الأحد الماضي اجتماعاً موسعاً لمناقشة آليات القضاء على الكلاب الضالة بمختلف مدن المحافظة بعد تكرار وقائع عقر الكلاب للمواطنين الفترة الماضية، وكان آخرها تعرض مواطن مصري لعقرة كلب مملوك لسيدة أجنبية من المقيمين بالغردقة ووجه المحافظ باتخاذ الإجراءات القانونية حيالها وعرضها على النيابة العامة للتحقيق معها.

حملات الطب البيطرى فى البحر الأحمر (4)

استمع المحافظ خلال الاجتماع لخطة مدير مديرية الطب البيطري فيما يتعلق بالتصدي لهذه الظاهرة، وشاهد عرضاً مصوراً لحملات المديرية خلال الفترة الماضية، وكلفه بشن حملات مكبرة بكل مدن المحافظة بالتنسيق مع إدارة شرطة البيئة للقضاء على الكلاب الضالة وفقاً للأسس العلمية المتبعة في التخلص الآمن والصحي من هذه الحيوانات حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين، ولبث روح الطمأنينة والآمان بين أبناء المحافظة.

أكد المحافظ أنه لن يسمح بتعرض أي من المواطنين للترويع من الكلاب الضالة، مشيراً إلى أنه تابع ردود الفعل الإيجابية على مواقع التواصل الاجتماعي من أبناء المحافظة والآراء الداعمة للقرار الذي أصدره أمس، بحظر سير كلاب الحراسة (المرخصة وغير المرخصة) في الشوارع دون إمساك صاحبها بها، وتحرير محاضر وغرامة مالية كبيرة للمخالفين، مشدداً على تطبيق القرار بحسم.

في نهاية الاجتماع أعطى محافظ البحر الأحمر مهلة أسبوع لمدير مديرية الطب البيطري للقضاء على ظاهرة الكلاب الضالة بالشوارع بمختلف مدن المحافظة، بالتنسيق مع جمعيات حماية حقوق الحيوان.

حملات الطب البيطرى فى البحر الأحمر (3)
 
حملات الطب البيطرى فى البحر الأحمر (5)
 

 

حملات الطب البيطرى فى البحر الأحمر (6)
 

 

حملات الطب البيطرى فى البحر الأحمر (7)
 

 

حملات الطب البيطرى فى البحر الأحمر (8)
 

 

حملات الطب البيطرى فى البحر الأحمر (9)
 

 

حملات الطب البيطرى فى البحر الأحمر (10)
 

 

حملات الطب البيطرى فى البحر الأحمر (11)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة