خالد صلاح

رئيس اللجنة الطبية باللجنة الأولمبية يكشف آلية استخدام غرف الملابس في الأندية

الخميس، 18 يونيو 2020 10:33 م
رئيس اللجنة الطبية باللجنة الأولمبية يكشف آلية استخدام غرف الملابس في الأندية
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور حسن كمال رئيس اللجنة الطبية باللجنة الأولمبية، إن وزير الرياضة أعلن عدة إجراءات متعلقة بعودة النشاط الرياضى، وتم تقسيم الألعاب تلامسية وغير تلامسية وأخرى فردية ومتوسطة التلامس، بالإضافة إلى الألعاب التي يتم تداول أدوات فيها، حيث أن الألعاب غير التلامسية ستبدأ في شهر يوليو المقبل، ومتوسطة التلامس ستليها في أقرب معاد ثم التلامسية، مشيرا إلى أن الرياضة أصبحت تمثل اقتصاد كبير.

 

وأضاف خلال مداخلة عبر تطبيق زووم مع الإعلامي رامي رضوان، ببرنامج "مساء dmc" الذي يذاع على قناة dmc، أن هناك عدد كبير من المواطنين العاملين في المجال تضرروا من غلق النشاط الرياضي في مصر، مشيرا إلى ضرورة عودة النشاط، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع انتشار الفيروس، خاصة فيما يتعلق بأدوات التدريب وغرف خلع الملابس.

 

وأوضح أن كل نادي سقوم بعمل برتوكول خاص به في تنفيذ الإجراءات الاحترازية التي حددتها وزارة الشباب والرياضة، مشيرا إلى أن هناك توصية صارمة بعدم استخدام غرف خلع الملابس في الأندية، على أن يتم عمل محدودية داخل غرف التباعد الاجتماعي، مؤكدا أنه قرار سيستثنى منه فئات معينىة، حيث في بعض الأحيان قد يتواجد فرد أمن على باب الغرفة لتقنين الأعداد داخل الغرفة.

 

وقال إنه في حالة ظهور حالات إيجابية بفيروس كورونا، سيتم نقلها إلى غرفة خاصة والكشف عنها وإبعادها عن المنطقة المتواجد فيها باقي الأعضاء، أما خلال المباريات، فسيتم عمل اختبارات وقياس للحرارة، موضحا أن أي لاعب تظهر عليه أعراض أو ترتفع درجة حرارته سيتم استبعاده مباشرة لحين تعافيه.

 

وفيما يتعلق بحمامات السباحة، فسيتم منع استخدام غرف خلع الملابس تماما، وسيقوم بتكملة باقي الإجراءات الاحترازية، أما داخل حمام السباحة فالمياه نفسها تحتوي على كلور وهو يقضي على أي فيروس.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة