خالد صلاح

في مثل هذا اليوم.. الفيفا يحتفل بذكرى تتويج البرازيل بكأس العالم 1962

الخميس، 18 يونيو 2020 01:47 م
في مثل هذا اليوم.. الفيفا يحتفل بذكرى تتويج البرازيل بكأس العالم 1962 لحظة فوز البرازيل بكأس العالم
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفل الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بذكرى مرور 58 عاما على تتويج منتخب البرازيل بكأس العالم للمرة الثانية على التوالي في مثل هذا اليوم عام 1962، وشارك الحساب الرسمى للفيفا عبر "تويتر"، اليوم الخميس، صورة للحظة فوز البرازيل بكأس العالم وعلق قائلا: "فى مثل هذا اليوم من عام 1962... فاز منتخب البرازيل بكأس العالم للمرة الثاني على التوالى".

وكان قد التقى في المباراة النهائية بكأس العالم عام 1962 المنتخبين التشيكوسلوفاكي والبرازيلي، وفازت البرازيل بنتيجة 3 أهداف لهدف، وأقيمت المباراة في العاصمة التشيلية سنتياجو.

لحظة فوز البرازيل بكأس العالم
لحظة فوز البرازيل بكأس العالم

 

بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 1962 هي البطولة السابعة من بطولات كأس العالم لكرة القدم وقد أقيمت عام 1962 في شيلي من 30 مايو إلى 17 يونيو، بعدما أُجبِرَ الاتحاد الدولي لكرة القدم على اختيار دولة لاتينية، بسبب اقامة البطولتين السابقتين أعوام 1954 و 1958 في دول أوروبية، خوفاً من مقاطعة منتخبات أمريكا الجنوبية مثلما حدث في كأس العالم لكرة القدم 1938.

 

فاستطاعت تشيلي التغلب على الأرجنتين و الفوز باستضافة البطولة، بعدما كانت الأرجنتين مرشحة وبقوة لاستضافة. ويعود السبب في فوز تشيلي بشرف استضافة منافسات كأس العالم إلى رئيس الاتحاد التشيلي لكرة القدم كارلوس ديتبورن، الذي ألقى خطاباً في حفل تقديم ملف بلاده استطاع من خلاله اجبار الاتحاد الدولي لكرة القدم على اختيار تشيلي.

 

وعلى جانب آخر، قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ، إنه سيسمح للاعبين باللعب في ثلاثة أندية بدلا من اثنين على مدار موسم واحد في تغيير مؤقت للوائح من أجل مواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد على الرياضة.

 

وأضاف الفيفا، أن القرار يهدف "إلى تجنب أي مخاوف تتعلق باللاعبين غير المرتبطين بأندية"، كما قال الفيفا إنه سيسمح للاتحادات الوطنية بفتح باب الانتقالات لموسم 2020-2021 قبل انتهاء الموسم الحالي.

 

وقال إن التغيير يهدف إلى السماح للأندية باستكمال موسم 2019-2020 بتشكيلاتها الأصلية، حتى في ظل امتداد الموسم من مايو إلى يونيو ويوليو مثل بعض البلدان الأوروبية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة