خالد صلاح

مش بس الفراعنة.. الملوك الأيرلنديون تزوجوا أخواتهم للحفاظ على سلالاتهم

الخميس، 18 يونيو 2020 11:00 م
مش بس الفراعنة.. الملوك الأيرلنديون تزوجوا أخواتهم للحفاظ على سلالاتهم النصب التذكارى بداخله مقبرة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف جينوم عمره 5000 عام، تم العثور عليه فى مقبرة نيوجرانج، أن ملوك أيرلندا القدامى تزوجوا من أخواتهم وأبناء أهلهم الأصحاء للحفاظ على سلالات دم الأسر، وتوصل خبراء من كلية ترينيتى فى دبلن إلى هذا الاستنتاج بعد دراسة الحمض النووى لرجل دفن فى قبر الممر الشهير فى مقاطعة ميث أيرلندا.

29718112-8431929-The_individual_found_inside_Newgrange_s_most_ornate_recess_appea-a-46_1592408372347

يبدو أن الشخص المدفون فى المقبرة، لأب وأم أشقاء، عادة يتم السامح بهذه المحرمات للحفاظ على القبول الاجتماعى لهؤلاء الأشخاص الذى يعتبرون أنفسم فوق القواعد أو حتى مثل الإله، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ديلى ميل بريطانى.

ويشير هذا إلى أن سلالة الملوك الأيرلنديين القدماء رأوا أنفسهم على أنهم نخبة مضطربة تشبه تلك التى لدى ملوك الإنكا الأصليين والفراعنة المصريين القدماء، بالإضافة إلى ذلك وجد الباحثون أيضًا أول حالة معروفة لفرد مصاب بالاضطراب الجينى لمتلازمة داون فى قبر منفصل.

وأوضح الباحثون، أن القبر الذى دفنه فيه الرجل، يرجع إلى العصر الحجرى الحديث، يبلغ 200 ألف طن تم بناؤه منذ أكثر من 5000عام، وتشتهر التلة الدائرية الكبيرة - التى تضم ممرًا حجريًا داخليًا وغرفًا - بـ "اصطفافها الشمسى" السنوى ، حيث يضىء شروق الشمس على الانقلاب الشتوى الذى يلقى الضوءعلى حجرة داخلية مقدسة.

 

ومع ذلك ، لم يعرف الكثير عن مجتمع ما قبل التاريخ الذى جمع هذا النصب التذكارى وغيره - مما دفع علماء الآثار وعلماء الوراثة إلى تحليل جينومات 44 فردًا من العصر الحجرى الحديث من مواقع عبر أيرلندا.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة