خالد صلاح

ترامب وعيلته بيصرفوا ثروتهم في إيه؟ طيارات سعرها 32 مليون دولار.. أرخص عربية بـ 455 ألف.. ستات العيلة مضيعين فلوسهم على الأزياء والموضة.. العقارات والقصور بالملايين.. وملاعب جولف ونوادى من أمريكا لأيرلندا

الجمعة، 19 يونيو 2020 09:00 م
ترامب وعيلته بيصرفوا ثروتهم في إيه؟  طيارات سعرها 32 مليون دولار.. أرخص عربية بـ 455 ألف.. ستات العيلة مضيعين فلوسهم على الأزياء والموضة.. العقارات والقصور بالملايين.. وملاعب جولف ونوادى من أمريكا لأيرلندا عائلة ترامب
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ثروة ضخمة وأموال تنفق من كل أفراد أسرته هنا وهناك التي يعيش جميع أفرادها حياة رغدة بسبب ثروتهم.. هذا هو حال أسرة دونالد ترامب قبل أن يدخل البيت الأبيض ويصبح رئيسيًا للولايات المتحدة الأمريكية، والذي أفادت صحيفة ديلي بيست أن ابنة أخته ماري ل. ترامب تنشر كتابًا يكشف عن كونها مصدرًا أساسيًا لتحقيق صحفى في صحيفة نيويورك تايمز في الشئون المالية للرئيس الأمريكى.

ووفقًا لموقع " businessinsider" فقد كشف التحقيق أن ترامب لم يصنع ثروته بنفسه، ولكن كان والده قد عزز أعماله الفاشلة في التسعينيات بمئات الملايين من الدولارات، وذكرت صحيفة ديلي بيست أن الكتاب سيتضمن ادعاء ماري ترامب أنها زودت التايمز بوثائق ضريبية عائلية سرية.

عائلة ترامب
عائلة ترامب

ويقدر صافي الثروة لترامب حاليًا بنحو 2.1 مليار دولار، بانخفاض يقدر بنحو مليار دولار منذ تفشي الوباء. ناهيك عن القيمة الصافية الفردية لأطفاله البالغين، حيث يمتلك إريك ترامب مبلغ يقارب 150 إلى 300 مليون دولار، و200 مليون دولار لدونالد جون ترامب جونيور، و600 ألف دولار لتيفاني ترامب، وفقًا لـ Cheat Sheet.

أما إيفانكا ترامب، التي تدير مشروعها الخاص، فلديها أكبر صافي قيمة، وأفادت شبكة سي إن إن في يوليو 2017، نقلاً عن وثائق مالية نشرها البيت الأبيض، أنها وزوجها جاريد كوشنر يمتلكان ثروة تقدر بقيمة تصل إلى 762 مليون دولار.

ترامب
ترامب

وبحصر كل هذه الأموال، فإن هذا يعني أن ثروة عائلة ترامب بأكملها يمكن أن تتجاوز 3 مليارات دولار، وإليك الطريقة التي ينفق بها أفراد العائلة ثروتهم الضخمة.

وفقًا لتقرير الإفصاح المالي العام لموظفي الفرع التنفيذي، فقد ربح دونالد ترامب من 597،396،914 دولارًا إلى 667،811،903 دولارًا بين يناير 2016 وربيع 2017 فقط.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

ويأتي حوالي 42 مليون دولارًا من ثروة ترامب من أعمال علامته التجارية - ترامب لإدارة الفنادق وترخيص الأعمال وترخيص منتجات ترامب ، ويأتي 38 مليون دولارا من ممتلكات الضيافة الخاصة به.

الرئيس الأمريكي
الرئيس الأمريكي

ويتكون 455 مليون دولارا من صافي ثروته من أموال نقدية وجوائز وأصول شخصية، و160 مليون دولار نقدا وأصول سائلة على وجه التحديد، وفقًا لمجلة فوربس.

قبل انتخابه، أنفق ترامب 66 مليون دولار من أمواله الخاصة على حملته الرئاسية، وفقًا لإفصاحات تمويل الحملة التي فحصتها رويترز.

حملته الانتخابية
حملته الانتخابية

غالبًا ما سافر ترامب خلال حملته باستخدام أسطول طائراته الضخم، وبحسب ما ورد فقد اشترى طائرة بوينج 727 مقابل 8 ملايين دولار في اليوم، ثم استبدلها في عام 2010 بطائرة بوينج 757 التي اشتراها من شركة مايكروسوفت بول ألين مقابل 100 مليون دولارـ و وفقا لصحيفة نيويورك تايمز، فإنه يحرق الوقود بمعدل آلاف الدولارات في الساعة.

طائرة بوينج
طائرة بوينج

يمتلك دونالد ترامب أيضًا طائرة من طراز سيسنا، والتي يقال إنها كانت بقيمة 15.3 مليون دولار جديدة وكانت قيمتها عند إعادة البيع 3.2 مليون دولار في عام 2016.

طائرة من طراز سيسنا
طائرة من طراز سيسنا

ناهيك عن طائرات هليكوبتر سيكورسكي الثلاث. عادةً ما يتم بيع Sikorsky S-76s المملوكة سابقًا مقابل 5 ملايين دولار إلى 7 ملايين دولار - دون احتساب ما يقدر بـ 750،000 دولار أنفقهم ترامب في إعادة تصميم الجزء الداخلي من آخر عملية شراء له، والتي شملت الأجهزة المطلية بالذهب عيار 24 قيراطًا.

هليكوبتر سيكورسكي
هليكوبتر سيكورسكي

وتبلغ قيمة أسطول ترامب المكون من طائرتين وثلاث طائرات هليكوبتر 32 مليون دولار.

طائرة ترامب
طائرة ترامب

لدى ترامب أيضًا مجموعة سيارات، ويقال إنه يمتلك سيارة كلاسيكية من رولز رويس سيلفر كلاود، ورولز رويس فانتوم (التي تبدأ من 500 ألف دولار)، ومايباخ، وفيراري، ومرسيدس بنز 3600. كما ورد أنه اشترى لميلانيا بمبلغ 455 ألف دولار سيارة SLR ماكلارين.

سيارة ترامب
سيارة ترامب

يفضل ترامب ارتداء بذلات بريوني، والتي يتراوح سعرها بين 5250 دولارًا إلى 6900 دولار. بينما زودته العلامة التجارية ببذلات خلال بدايته، وبدأ بدفع ثمنها خلال حملته الرئاسية لعام 2016.

بذلة دونالد ترامب
بذلة دونالد ترامب

أما ميلانيا ترامب فهي تميل للأزياء باهظة الثمن، ولقد شوهدت وهي ترتدي كل شيء باهظ، بداية من فستان كيب جيفنشي الذي يبلغ سعره 2095 دولارًا في الصليب الأحمر الدولي وصولًا إلى فستان مونيك لولييه ذو الـ 7995 دولارًا في حفل عشاء الجمعية التاريخية للبيت الأبيض. وهذا لا شيء مقارنة بالوقت الذي خرجت فيه بسترة Dolce & Gabbana التي تبلغ قيمتها 52000 دولار.

أزياء ميلانيا ترامب
أزياء ميلانيا ترامب

كما أنها ارتدت ملابس غير رسمية وبأسعار معقولة في عدة مناسبات، مثل Converse، التي تباع بالتجزئة بأقل من 50 دولارًا.

ميلانيا بملابس غير رسمية
ميلانيا بملابس غير رسمية

لإكمال مظهرها، لدى ميلانيا فنانة مكياج خاصة بها، وهي نيكول بريل، التي أخبرت مجلة US Weekly عن خطط ميلانيا أن يكون لها "غرفة رائعة" في البيت الأبيض، كما أن لديها أيضا مصفف شعر يسافر معها.

ميلانيا ترامب
ميلانيا ترامب

قالت ميلانيا إنها أم بدوام كامل وترفض إنفاق المال على مربية، وفي عام 2013، أخبرت ABC News أنها تلبس ابنها، بارون، في البذلات وترطبه باستخدام مرطب Caviar Complex C6 الخاص بعلامتها التجارية، وكان عمره 7 سنوات في ذلك الوقت.

ميلانيا ترامب وابنها
ميلانيا ترامب وابنها

في نيويورك، كان بارون يحضر مدرسة كولومبيا الإعدادية، والتي تكلف 40،000 دولار في السن، والآن يحضر مدرسة سانت أندرو الأسقفية في ماريلاند، والتي تكلف أيضًا 40،000 دولار سنويًا.

بارون ترامب
بارون ترامب

يمتلك فندق Trumps أيضًا عقارات في مناخات أكثر إشراقا - مثل منزلهم الخاص على جزيرة Le Chateau Des Palmiers، في سانت مارتن، بقيمة 13 مليون دولار.

منزلهم الخاص على جزيرة Le Chateau Des Palmiers
منزلهم الخاص على جزيرة Le Chateau Des Palmiers

ولديهم أيضًا قصر مساحته 39000 قدم مربع في بيدفورد، نيويورك، يسمى سيفين سبرينغز، والذي ورد أنهم دفعوا 7.5 مليون دولار من أجله ويستخدمونه كملاذ عائلي. وبحسب ما ورد تبلغ قيمته 24 مليون دولار.

قصر سيفين سبرينغز
قصر سيفين سبرينغز

ثم هناك منزلان في ستيرلنغ، فيرجينيا، بقيمة 1.5 مليون دولار، وثلاثة منازل بالم بيتش، بقيمة 25 مليون دولار.

بالم بيتش
بالم بيتش

لكن المزيد من ثروة ترامب يقع خارج محفظته العقارية الخاصة، ويتكون ما يقرب من 1.2 مليار دولار من صافي قيمة ثروة ترامب من عقاراته التجارية، و 148 مليون دولار من العقارات السكنية.

فندق ترامب
فندق ترامب

ثم هناك 217 مليون دولار يمتلكها في ملاعب الجولف والنوادي، من الولايات المتحدة إلى اسكتلندا وأيرلندا.

ملاعب الجولف
ملاعب الجولف

ويشمل ذلك 170 مليون دولار من مار مار لاغو، وهو عقار مساحته 17 فدانًا في بالم بيتش، ورد أن ترامب اشتراه مقابل 10 ملايين دولار، ويحتوي على 58 غرفة نوم و 33 حمام و 12 مدفاة وثلاثة ملاجئ لضرب النار.

عقار مار مار لاغو
عقار مار مار لاغو

يمتلك دونالد جون ترامب جونيور أيضًا عقارات في مانهاتن، واشترى شقتين في Sovereign مقابل 1.5 مليون دولار و 1.125 مليون دولار، حسبما أفادت Town & Country، ويتكهن أنه دمج الشقتين معًا.

دونالد ترامب جونيور
دونالد جون ترامب جونيور

كلا الأخوين صياد كبير، وهو ما قد يكون مكلفًا للغاية، حيث يمكن أن يكلف صيد وحيد القرن الأبيض لمدة 14 يومًا 66،790 دولارًا.

وحيد القرن الأبيض
وحيد القرن الأبيض

في هذه الأثناء، تعمل إيفانكا ترامب على بناء إمبراطوريتها الخاصة، وبين 1 يناير 2016 و 31 مايو 2017، حصلت على دخل لا يقل عن 13.5 مليون دولار، وفقًا للنماذج التي نشرها البيت الأبيض، وجاء أكثر من 5 ملايين دولار من ماركة إيفانكا ترامب، وأكثر من 2.5 مليون دولار من منظمة ترامب، وحوالي 800 ألف دولار للعمل في الكتب والتلفزيون.

إيفانكا ترامب وزوجها
إيفانكا ترامب وزوجها

تبلغ قيمة الأصول المشتركة لإيفانكا ترامب وزوجها جاريد كوشنر ما لا يقل عن 207 ملايين دولار، ولكن يمكن أن تتجاوز 762 مليون دولار، وفقًا للوثائق.

إيفانكا ترامب وأسرتها
إيفانكا ترامب وأسرتها

يتضمن ذلك مجموعة فنية بقيمة 25 مليون دولار.

مجموعة فنية بقيمة 25 مليون دولار
مجموعة فنية بقيمة 25 مليون دولار

تكهنت بعض التقارير الإعلامية بأن زفافهما لعام 2009 في نادي ترامب الوطني للجولف كلفهم مليون دولار على الأقل.

زفاف إيفانكا ترامب
زفاف إيفانكا ترامب

بمجرد أن استقر ترامب في البيت الأبيض، انتقلت إيفانكا وجارد إلى واشنطن العاصمة، حيث ورد أنهما استأجرا منزلًا بقيمة 5.5 مليون دولار في حي كالوراما الراقي. لديهما أيضًا بنتهاوس من 4 غرف نوم في ترامب بارك أفينيو.

إيفانكا ترامب
إيفانكا ترامب

مثل زوجة أبيها، تخطو إيفانكا أيضًا في خطواتها باختيار مزيج من الأزياء الراقية والسريعة، بداية من فستان ومعطف أوسكار دي لا رينتا بقيمة 6280 دولارًا إلى فستان روكساندا بقيمة 870 دولارًا وفيكتوريا بيكهام بقيمة 35 دولارًا للفستان المستهدف.

أزياء إيفانكا ترامب
أزياء إيفانكا ترامب

وفقًا لمصدر تحدث إلى مجلة People فإن ترامب كان يدفع مقابل تعليم تيفاني ترامب، التحقت بجامعة بنسلفانيا للطلاب الجامعيين وتخرجت في عام 2020 من كلية الحقوق في جورج تاون، والتي تكلف ما يزيد عن 60 ألف دولار في السنة.

تيفاني ترامب
تيفاني ترامب

عندما لا تكون تيفاني في المدرسة، تنفق الأموال في إجازة، سواء في رحلة اليخوت الإيطالية ورحلة في بودابست إلى الصيف في ساوثهامبتون وزيارات إلى جزر البهاما.

وقد شوهدت وهي ترتدي حذاء Aquazarra 725 دولارًا، كما ارتدت ملابس من مصمم الأزياء دانيال باسو - الذي يمكن أن تكلف أثوابه آلاف الدولارات – أثنا حضورها المناسبات الرسمية عدة مرات.

أزياء تيفاني ترامب
أزياء تيفاني ترامب

وأخيرًا هناك نقاش حول مدى جهود ترامب الخيرية، ولكن في عام 2009، تبرع هو وميلانيا بـ 5000 دولار إلى 9،999 دولارًا لرابطة الشرطة الرياضية في مدينة نيويورك. كما تبرع بمليون دولار من أمواله الخاصة لإغاثة إعصار هارفي في عام 2017.

دونالد ترامب وميلانيا
دونالد ترامب وميلانيا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة