خالد صلاح

صور.. وزير السياحة يجرى تجربة عملية لاستقبال النزلاء فى فنادق الغردقة بداية من وصول السياح حتى صعودهم للغرف.. "العنانى" يؤكد وضع نسخة من شهادات الصحة والسلامة خارج المنتجعات.. ويوضح الالتزام بالعلامات الإرشادية

الجمعة، 19 يونيو 2020 05:12 م
صور.. وزير السياحة يجرى تجربة عملية لاستقبال النزلاء فى فنادق الغردقة بداية من وصول السياح حتى صعودهم للغرف.. "العنانى" يؤكد وضع نسخة من شهادات الصحة والسلامة خارج المنتجعات.. ويوضح الالتزام بالعلامات الإرشادية وزير السياحة يجرى تجربة عملية لاستقبال النزلاء فى فنادق الغردقة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استكمل الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، اليوم الجمعة، جولته بمدينة الغردقة، للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية استعدادا لعودة السياحة وحركة الطيران بداية يوليو المقبل، والتى بدأت أمس برفقة الطيار محمد منار، وزير الطيران بمطار الغردقة الدولى ومتحف الآثار .

وزير-السياحة-يجرى-تجربة-عملية-لاستقبال-النزلاء-في-فنادق-الغردقة-(1)

وبدأ وزير السياحة والآثار اليوم جولته بأحد فنادق الغردقة، حيث وصل للفندق وقام بتطبيق تجربة عملية للتوضيح عملية التطبيق على النزلاء، حيث قام بتعقيم يده أولا ثم قياس درجة الحرارة، ومن ثم ارتدى الكمامة وتابع الإرشادات والعلامات الإرشادية الموجودة على الأرضيات للحفاظ على المسافات والتباعد بين الأشخاص .

وتوجه وزير السياحة والآثار إلى الريسبشن، وقام بتجربة بعملية تسجيل بيانات، وشدد على استخدام قلما واحدا لكل نزيل ويمكن له استخدام قلمه فى غرفته، كذلك عملية دفع الأموال مع الكاشير فى الفندق.

وزير-السياحة-يجرى-تجربة-عملية-لاستقبال-النزلاء-في-فنادق-الغردقة-(2)

وكلف الوزير، منال صلاح، مدير مكتب وزارة السياحة بالبحر الأحمر، وضع صورة من شهادة السلامة والصحة التى حصلت عليها الفنادق بعد إيفاد لجان تفتيش، بوضعها على بوابات الفندق ليتمكن السياح من التأكد من حصول الفندق على شهادة الصحة والسلامة للاطمئنان خلال عملية الإقامة .

كان قد أجرى الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، والطيار محمد منار، وزير الطيران، تجارب عملية على الإجراءات الاحترازية بمطار الغردقة الدولى، ومتحف آثار الغردقة، برفقة اللواء عمرو حنفى، محافظ البحر الأحمر، وبحضور عدد من مراسلى الصحف الأجنبية بمصر .

وبدأ وزير السياحة والآثار، ووزير الطيران، أمس الخميس جولتهما فى مطار الغردقة الدولى، بتفقد الإجراءات الاحترازية المتبعة، بتفقد الكاميرات الحرارية فى صالة الوصول الدولى التابعة لإدارة الحجر الصحى بالمطار .

وزير-السياحة-يجرى-تجربة-عملية-لاستقبال-النزلاء-في-فنادق-الغردقة-(3)

وشرح الدكتور كريم هشام، نائب مدير إدارة الحجر الصحى بالبحر الأحمر، طريقة عمل الكاميرات الحرارية والتى بدورها تقوم بقياس درجة الحرارة خلال مرور الركاب من أمامها دون قياس درجة حرارة، كذلك يصدر منها إنذار فى حالة مرور شخص لا يرتدى الكمامة.

وكانت قد أعلنت وزارة السياحة عن استلام 43 فندقا بسبعة محافظات هى البحر الأحمر وجنوب سيناء والقاهرة الكبرى ومطروح وأسوان وبورسعيد والدقهلية، على شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارتى السياحة والاثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية، وذلك بعد التأكد من استيفائها لكافة ضوابط السلامة الصحية التى وضعتها وزارة السياحة والاثار وأقرها مجلس الوزراء وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية.

وزير-السياحة-يجرى-تجربة-عملية-لاستقبال-النزلاء-في-فنادق-الغردقة-(4)

وأشار عبد الفتاح العاصى مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية إلى أن لجان الفحص المشتركة، أقرت باستيفاء 4 فنادق جديدة بمحافظة البحر الأحمر، على أن يكون اجمالى الفنادق التى حصلت على شهادة السلامة الصحية 91 فندق بمحافظة البحر الأحمر .

من جانب آخر، كان قد أعلن الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، افتتاح 5 متاحف جديدة خلال 55 يوم من اليوم، مؤكد أن أول تلك المتاحف متحف المركبات الملكية بمنطقة بولاق فى القاهرة، حيث تم العمل فى عملية انشاءه قبيل احداث 2011، وتوقفت ثم تم استئناف العمل به مجددا وسيتم افتتاحه قريبا .

وأضاف الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار على هامش زيارته لمدينة الغردقة برفقة الدكتور خالد عنانى، وزير السياحة والآثار لتفقد الضوابط الاحترازية بمتحف الغردقة الذى أعلن إعادة افتتاحه أمام الجمهور أمس، استعداد لاستقبال السياحة الخارجية، وقال إن متحف المركبات الملكية فى بولاق يضم عددا من المركبات القديمة والعجلات الحربية وخلافها من المركبات.

وزير-السياحة-يجرى-تجربة-عملية-لاستقبال-النزلاء-في-فنادق-الغردقة-(5)

وأكد وزيري، أن سيتم افتتاح متحف كفر الشيخ، خلال 55 يوما حيث تم استئناف العمل به منذ أكثر من عامين والذى سيضم جميع الاكتشافات التى عثرت عليها البعثات فى بوتو، بتل الفراعين.

وزير-السياحة-يجرى-تجربة-عملية-لاستقبال-النزلاء-في-فنادق-الغردقة-(6)

وكشف وزير، أن قريبا أيضا سيتم افتتاح متحف شرم الشيخ، حيث تم نقل 2500 قطعة أثرية إليه، حيث تم العمل فى تلك المتحف قبيل 2011 وتوقف وتم إعادة العمل، ولأول مرة يتم إقامة متحف فى شرم الشيخ، مؤكدا أن متحف شرم الشيخ سيضم فى جنباته أحدث الاكتشافات الأثرية، وخاصة كشف منطقة سقارة التى اكتشفتها البعثة التى ترأسها هو الأمين العام للمجلس الاعلى للآثار، والتى من بينها أشبال الأسود المحنطة والتعالين والقطط، مضيفا أن المتاحف الجديدة ستشمل متحف العاصمة الإدارية، حيث تم نقل مسلتين له بعد ترميمهما، وسيحكى متحف العاصمة الإدارية عن تاريخ العواصم القديمة منف، وطيبة والقاهرة القديمة والإسكندرية القديمة.

 
وزير-السياحة-يجرى-تجربة-عملية-لاستقبال-النزلاء-في-فنادق-الغردقة-(7)
 

 

وزير-السياحة-يجرى-تجربة-عملية-لاستقبال-النزلاء-في-فنادق-الغردقة-(8)
 

 

وزير-السياحة-يجرى-تجربة-عملية-لاستقبال-النزلاء-في-فنادق-الغردقة-(9)
 

 

وزير-السياحة-يجرى-تجربة-عملية-لاستقبال-النزلاء-في-فنادق-الغردقة-(10)
 

 

وزير-السياحة-يجرى-تجربة-عملية-لاستقبال-النزلاء-في-فنادق-الغردقة-(11)
 

 

وزير-السياحة-يجرى-تجربة-عملية-لاستقبال-النزلاء-في-فنادق-الغردقة-(12)
 

 

وزير-السياحة-يجرى-تجربة-عملية-لاستقبال-النزلاء-في-فنادق-الغردقة-(13)
 

 

وزير-السياحة-يجرى-تجربة-عملية-لاستقبال-النزلاء-في-فنادق-الغردقة-(14)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة