خالد صلاح

قصة ناتلى فنانة فرنسية حولت منزلها لجدارية من الزهور خلال العزل الصحى.. صور

الجمعة، 19 يونيو 2020 12:45 م
قصة ناتلى فنانة فرنسية حولت منزلها لجدارية من الزهور خلال العزل الصحى.. صور ناتالى خلال رسمها جدران منزلها
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرنسا واحدة من الدول التي تضررت من فيروس كورونا، وكانت واحدة من أوائل الدول الأوروبية التى فرضت الحظر، وزعم رئيسهم، إيمانويل ماكرون، أن المعركة ضد الفيروس أشبه بالحرب، واتخذ عدة تدابيره صارمة، وبينما كان ماكرون يرسم صوراً للحرب والنضال، أمضت الفنانة الفرنسية ناتالي ليتي فترة بقائها فى المنزل- ضمن اجراءات العزل المنزلى للحد من انتشار الفيرس فى رسم صور الزهور على جدران منزلها، وحولت المنزل بالكامل لجدارية بالورود والطبيعة لتعطى رسالة مختلفة قليلاً وأكثر أملاً.

natly
 
natly2

وفقا لموقع "brainberries" فإن الفنانة الفرنسية لم يكن لديها النية لخروج المنزل بالشكل الذى يبدو فى الصور، لكن فترة العزل والبقاء فى المنزل منحتها الكثير من الوقت والفرصة للإبداع بشكل مختلف، والرسم دون ترتيب أو تصميم معين، مع الحفاظ على الخط الاساسى للمنزل وهو الزهور والحياة والطبيعة، وهو ما جعل العمل بالكامل يبدو وكأنه مخطط له، لكن الصدفة وحدها والوقت والاصرار هم من منحوا العمل تميزا.

natly1
 
natly3

ناتالي كانت تعشق الحياة ويملؤها الأمل بضرورة انتهاء أزمة كورونا، ومن ضمن إجراءاتها الاحترازية لمواجهة الفيرس، قررت البعد عن زحام المدينة، واشترت منزلا ريفيا فى منطقة تبعد عن باريس بحوالى ساعة ونصف تقريبا، ودهنت المنزل بالكامل باللون الأبيض، وكل ما كان فى ذهنها هو الرسم على الأبواب والشبابيك الزهور بأنماط وأشكال وألوان أقرب للطبيعة.

natly5
 
natly6
 
natly8

لكن مع طول فترة البقاء فى المنزل خلال العزل المنزلى، بدأت تضفى لمساتها من الرسم على قطع الأثاث داخل المنزل حتى انتهت من رسمها جميعا، لكن لم تتوقف، فبدأت فى رسم الجدران كاملة أيضا، فتحول المنزل بالكامل لأكليل كبير من الزهور.

natly7
 
natly10
 
natly11

ناتالى كانت تحب الطبيعة بكل ملامحمها وعشقت الألوان الوردية والمساحات الخضراء، فوضعت بصمات الطبيعة فى كل ركن وتنوعت الزهور بألوانها الخلابة، حتى أصبح منزلها بالنسبة للجيران متحف طبيعى صغير، رغم صغر حجمه، لكن مع انتهائها من الرسم شعرت بسعادة لم تضاهيها سعادة، وبات منزلها مصدرًا لتفاؤلها حتى إن بقت فيه باقى العمر.

natly9
 
natly11
 
natly12
 
natly13

وكان منزل ناتالى مصدر إلهام للكثيرين من حولها بعد أن نشرت صور منزلها على موقع التواصل الاجتماعى انستجرام، فى أن يقوموا برسم بعض أركان منازلهم مستغلين فترة الحظر فى كسر الملل واسعاد أنفسهم وصنع أشياء مماثلة بأيديهم.

natly vmaster

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة