أكرم القصاص - علا الشافعي

قدم "السى فى".. 4 وظائف شاغرة فى الكرة المصرية قبل عودة الايجيبشن ليج

الجمعة، 19 يونيو 2020 09:30 ص
قدم "السى فى".. 4 وظائف شاغرة فى الكرة المصرية قبل عودة الايجيبشن ليج مجدى عبد العاطى المدير الفنى السابق لأسوان
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تماشياً مع عودة مسابقة الدوري العام للإنطلاق في الفترة المقبلة بعد فترة تجميد دامت أربعة شهور خوفاً من تداعيات انتشار وباء كورونا الذى وضع العالم بأسره في عزل منزلى شهور طويلة ، أصبحت هناك وظائف شاغرة فى الكرة المصرية بعد رحيل أصحابها سواء للإقالة أو الاستقالة خلال فترة توقف النشاط مازالت تبحث عن وجوه جديدة قبل بدء المنافسات الرسمية ونلقى عليها الضوء فى التقرير التالى.

مدير فنى لتماسيح النيل

يبحث نادى أسوان عن مدير فنى يتولى تدريب الفريق في النصف الثانى من المسابقة عقب إستقالة مجدى عبد العاطى المدير الفني لتماسيح النيل من منصبه بداعى تأخير المستحقات المادية للاعبين منذ توقف النشاط الرياضي.

أكد مصطفى أمين عضو مجلس إدارة نادي أسوان والمشرف على فريق الكرة رشحت حازم إمام في اجتماع لجنة الكرة الماضي من أجل تدريب الفريق لكنه اعتذر، و خلال الاجتماع المقبل سنطرح عدة أسماء أبرزها أسامة نبيه ، محمد يوسف، أحمد كشري، وأسامة عرابى ونسعى للتواصل معهم خلال الفترة الحالية.

كان مجدي عبد العاطى  قد وجه خطاباً إلى الإدارة بنادى أسوان قائلاً: "أرجوا من سيادتكم قبول استقالتى من منصبى كمدير فنى للفريق لعدم قدرتى على الإستمرار فى ظل هذه الظروف وهذا التجاهل والصمت التام من جانبكم وإدارتك غير المتوقع لهذه الأزمة وعدم تقديركم لظروف اللاعبين والجهاز الفنى المادية والمعنوية هو ما دفعنى دفعاً لهذا القرار"، ووافقت إدارة أسوان على قبول استقالة عبد العاطي دون تعيين مدرب جديد حتى الآن.

ويحتل أسوان المركز الـ 13 بجدول مسابقة الدورى العام، بعدما حصد أبناء الجنوب ثلاث انتصارات متتالية قبل انتهاء الدور الأول، جاءت على حساب حرس الحدود والإسماعيلى والاتحاد السكندري، برصيد 18 نقطة، وتحت القيادة الفنية لمجدى عبد العاطى فاز أبناء الجنوب فى 4 مباريات، وتعادلوا فى 6 لقاءات وخسروا سبعة أخرى، كما سجل هجوم أسوان 19 هدفًا واستقبلت شباكهم 27 هدفًا آخر.

مدير فنى للإسماعيلى

حدد مسئولو الإسماعيلى من 15 لـ 20 دولاراً راتباً شهرياً للمدرب الأجنبى المنتظر التعاقد معه خلال الفترة المقبلة لخلافة الفرنسى ديديه جوميز المدير الفنى الحالى للدراويش بعد الاستقرار على رحيله، ورفض مسئولو النادى الإسماعيلى فكرة التسرع فى حسم ملف المدير الفنى الأجنبى الجديد لفريق الكرة، لاسيما فى ظل غموض موقف الكرة فى أغلب دوريات العالم بسبب جائحة كورونا، ويفضل رئيس النادى الإسماعيلى التمهل فى حسم هذا الملف بغية وجود وقت كافٍ للتعاقد مع مدرب أجنبى مميز يستطيع انتشال فريق الكرة من عثراته .

ورغم أن مجلس إدارة النادى الإسماعيلى، برئاسة إبراهيم عثمان، استقر على رحيل الفرنسى ديديه جوميز المدير الفنى للفريق عن منصبه وعدم تمديد تعاقده الذى ينتهى فى يونيو الجارى، إلا أن إدارة النادى فضلت عدم الإعلان عن القرار بشكل رسمى سوى مع وضوح الرؤية بالنسبة لبطولة الدورى العام هذا الموسم، ومع إعلان القرار النهائى للمسابقة سوف توجه إدارة الدراويش الشكر للمدرب الفرنسى فى حالة الغاء المسابقة وفى حال استمرارها سيكمل مسيرته لنهاية الموسم ويرحل أيضاً.

مدير كرة للإسماعيلى

في فترة توقف النشاط قرر مجلس إدارة النادي الاسماعيلي برئاسة ابراهيم عثمان إقالة صبري المنياوي مدير الكرة بالفريق من منصبه وحرص المهندس تامر موسي عضو مجلس الإدارة علي إبلاغ مدير الكرة بالقرار هاتفيا الأمر الذي تقبله المنياوي وتمني التوفيق للدراويش خلال الفترة المقبلة دون أن يعلم النادى عبر موقعه الرسمي الإقالة أو حتى أسبابها .

الاسماعيلى أًصبح في حاجة لمدير كرة بعد رحيل صبرى المنياوى قبل عودة النشاط الكروى.

رئيس لجنة الحكام

كما بادر جمال الغندور رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم بوضع اعتذاره وأعضاء لجنته عن عدم استكمال مهمتها أمام اللجنة الخماسية، حيث جاء ذلك بعد اجتماعه مع أعضاء اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم لدراسة الوضع الحالي مع تعليق النشاط.

وجاء قرار اللجنة، حتى تتخذ ما تراه مناسبا في ظل الأوضاع الحالية التي يمر بها العالم بسبب مواجهة تفشي فيروس كورونا وانعكاسه سلبا على مسابقات كرة القدم وأسندت اللجنة الخماسية بإتحاد الكرة مهمة إدارة شئون لجنة الحكام لوجيه أحمد بشكل مؤقت ولحين تعيين رئيس لجنة حكام جديد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة