خالد صلاح

أطباء جامعة طنطا ينقذون طفل من الموت بعد اختراق سيخ حديدى لبطنه

الثلاثاء، 02 يونيو 2020 11:29 ص
أطباء جامعة طنطا ينقذون طفل من الموت بعد اختراق سيخ حديدى لبطنه السيخ الحديدى يخترق جسد الطفل
الغربية - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور مجدى سبع رئيس جامعة طنطا ، فى بيان له منذ قليل ، عن نجاح 4 فرق طبية بمستشفيات طنطا الجامعية من استخراج سيخ حديدى اخترق جسم طفل فى عملية جراحية ناجحة استغرقت ساعتين  .

وأوضح الدكتور أحمد غنيم ، عميد طب طنطا ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، أن طوارئ مستشفيات جامعة طنطا استقبلت منذ ساعات قليلة طفلا يبلغ من العمر 15 عام ، بعد سقوطه من الدور الأول على سيخ حديدى يبلغ طوله 1 متر ، مخترقا جسده من أسفل إلى أعلى بداية من الجانب الأيمن مرورا بالبطن والحجاب الحاجز والرئة اليمنى وبجوار البطين الأيمن للقلب والشرايين العظمى الرئيسية، خروجا من أعلى الصدر من الناحية اليسرى.

وأضاف "غنيم" حرص مستشفيات طنطا الجامعية على تقديم الخدمات الصحية والعلاجية المنفردة عالية الجودة لمرضى الدلتا فى مختلف التخصصات الطبية ، موجها الشكر للدكتور محمد الشبينى المشرف على مستشفى الطوارئ والفريق الطبى وطاقم التمريض والعناية المركزة.

من جانبه ، أشاد الدكتور حسن التطاوى المدير التنفيذى لمستشفيات جامعة طنطا بمهارة ومجهود ودقة الفرق الطبية الأربعة التى شاركت فى استخراج السيخ الحديدي.

وأكد "التطاوي"، أن هذه العملية تعد إنجاز طبى جديد يُسجل للمستشفيات الجامعية بطنطا كونها من العمليات المعقدة التى تحتاج إلى فرق طبية متخصصة ، حيث أُجريت الجراحة بنجاح .

وقال الدكتور أيمن سلام مدير مستشفى الطوارئ، أنه فور استقبال المريض من محافظة كفر الشيخ ، تم تشكيل فرق عمل على الفور من أقسام جراحة القلب والصدر، والجراحة العامة، وجراحة الاوعية الدموية، والتخدير والعناية المركزة الجراحية، مصيفاً أن الحالة الصحية للطفل الآن مستقرة.

ضم الفريق الطبى أطباء من قسم جراحة القلب والصدر برئاسة الدكتور علاء بسيونى وهم الدكتور محمد ترك، والدكتور شريف نجم، والدكتوره سمر المرشدى نائب بالقسم، ومن قسم الجراحة العامة الدكتور احمد الشرابي، والدكتور احمد محسن، والدكتور محمد عبد السلام، والدكتور محمد مرعى نائب، ومن قسم جراحة الأوعية الدكتور أحمد بدران ، والدكتور عماد سلام، والدكتور عمرو المحلاوي، والدكتور السيد عطا ، والدكتور اسلام الشنشورى نائب، ومن قسم التخدير والعناية المركزة الجراحية الدكتور أمجد شعبان ، والدكتوره هاجر راضي، والدكتوره مارتينا فرج، والدكتور حازم جامع

 
50889-IMG-20200602-WA0044
 
السيخ الحديدى يخترق جسد الطفل

 

IMG-20200602-WA0045
الأشعة على جسد الطفل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة