خالد صلاح

التعليم تعلن إتاحة الفرصة لطلاب الثانوية العامة "منازل" لكتابة استمارة الامتحانات.. وتأكيد بجاهزية الكنترولات لتسلمها.. مصادر: لم نتخذ إجراءات ضد الطلبة غير المحققين لنسبة الحضور بسبب ظروف فيروس كورونا

الثلاثاء، 02 يونيو 2020 07:00 ص
التعليم تعلن إتاحة الفرصة لطلاب الثانوية العامة "منازل" لكتابة استمارة الامتحانات.. وتأكيد بجاهزية الكنترولات لتسلمها.. مصادر: لم نتخذ إجراءات ضد الطلبة غير المحققين لنسبة الحضور بسبب ظروف فيروس كورونا التعليم تعلن إتاحة الفرصة لطلاب "المنازل" لكتابة استمارة الامتحانات
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة، المقرر لها أن تنطلق 21 يونيو الجارى.

وقال الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إن الفرصة ما زالت متاحة لطلاب الثانوية العامة المتقدمين للامتحانات على نظام المنازل أن يسلموا الكنترولات استمارة التقدم للاختبارات.

وأضاف رئيس امتحانات الثانوية العامة، فى تصريح خاص، أن طلاب المنازل الذين يرغبون فى دخول امتحانات الثانوية العامة 2020، عليهم التقدم باستمارات ورقية فقط معتمدة من الإدارة التعليمية ومرفق بها المستندات التى تثبت أحقية الطالب فى دخول الامتحان وتسلم للجنة النظام والمراقبة ، ثم تقوم لجان النظام والمراقبة بتسجيل بيانات الطلاب على قاعدة البيانات الإلكترونية وطبع الاستمارة الخاصة بكل طالب.

وأوضح رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن طلاب المنازل هم من استنفذوا عدد مرات دخول الامتحان كطالب منتظم ومنحهم القانون أحقية دخول الامتحان من الخارج كطالب منازل،  مضيفا، أنه وفقا لقانون الثانوية العامة، للطلاب المنتظمين حق التقدم لامتحانات الثانوية العامة 4 مرات، مرتين من داخل المدرسة كطالب منتظم دراسيا، إضافة إلى مرتين من خارج المدرسة كطالب منازل.

وأكد أنه بعد تقدم طلاب المنازل باستمارة تقوم لجنة النظام والمراقبة ببحث حالتهم عن الأعوام التى لم يتقدموا فيها للامتحان وأيضًا الطلاب الذين قاموا بتحرير استمارة تقدم لامتحان الثانوية العامة وتغيبوا عن أداء الامتحان فى جميع المواد بدون عذر مقبول لا يحتسب لهم هذا العام ضمن عدد مرات التقدم المسموح بها قانون، ولكن يحتسب ضمن الأعوام المقرر فيها تقدم الطالب من داخل المدرسة مرتين كطالب منتظم.

وتابع حجازى أنه وفقا لضوابط التقدم للامتحانات فى الظروف الطبيعية: فى حالة إعفاء الطالب من الانتظام فى الدراسة بعد ثبوت العذر القهرى وفقًا لأحكام القرار الوزارى المنظم لقبول أعذار غياب طلاب التعليم الثانوى العام، لا يحتسب هذا العام ضمن أعوام التقدم المسموح بها قانوا، وكذلك لا يحتسب هذا العام كعام قيد للطالب بالمدرسة ويعامل معاملة الطالب المنتظم طالما ظل العذر قائما.

وأشار رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أنه على طلاب الثانوية العامة، التركيز على مراجعة دروسهم دون انتظار تأجيل للامتحانات مرة أخرى، قائلا: قرار التأجيل لا تملكه الوزارة وإنما الحكومة، مشيرا إلى أنه سيتم تطبيق أقصى درجات الوقائية الصحية للطلاب داخل اللجان وتنظيم دخولهم للجان والتعامل مع ورقة الأسئلة وأيضا الملاحظين داخل اللجان الفرعية.

وكشفت مصادر مسئولة بالوزارة، أنه لم يتم اتخاذ أى إجراءات من قبل المديريات التعليمية ضد الطلبة الذين لم يحققوا نسبة الغياب المطلوبة وفقا للقانون وهى 85%، نظرا للظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد وانتشار فيروس كورونا ووقف الدراسة يوم 15 مارس الماضى، مشددة على أن الطالب الذى لم يحقق نسبة الحضور أو يتجاوز نسبة الغياب المحدده كان من المقرر أن يتم فصله وتحويله إلى نظام المنازل بعد إعادة قيده مره أخرى، مشددة على أن دفعة الثانوية العامة هذا العام لن يعاقب أى طالب تجاوز نسبة الغياب بسبب الأوضاع الاستثنائية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة