خالد صلاح

فيديو.. مظاهرات فى فرنسا احتجاجا على مقتل جورج فلويد بأمريكا

الثلاثاء، 02 يونيو 2020 11:37 م
فيديو.. مظاهرات فى فرنسا احتجاجا على مقتل جورج فلويد بأمريكا فرنسا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقلت الاحتجاجات من الولايات المتحدة الأمريكية إلى فرنسا، حيث اندلعت المظاهرات في فرنسا احتجاجا على قتل الشرطة الأمريكية للمواطن الأمريكي صاحب البشرة السوداء جورج فلويد.

وأشعل المتظاهرون النار في الشوارع احتجاجا على مقتل جورج فلويد، فيما طوقت الشرطة الفرنسية الشوارع لمواجهة تلك المظاهرات.

وفى وقت سابق فرضت قوات الشرطة العسكرية طوقا أمنيا في محيط البيت الأبيض، كما تدخلت قوات الحرس الوطني لإبعاد المتظاهرين من محيط البيت الأبيض.

وفى وقت سابق قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه سيصدر أوامر رئاسية لوقف التخريب والدمار، موضحا أن هذه التحركات يقودها إرهابيون محليون وهذه جريمة ضد الإنسانية، وأضاف الرئيس الأمريكي، خلال خطابه في البيت الأبيض، أن العديد من حكام الولايات فشلوا في حماية مواطنيهم من هجمات العصابات واللصوص.

وقال دونالد ترامب، إنه طلب من حكام الولايات نشر الحرس الوطني بالأعداد الكافية لحماية المواطنين، متابعا: سأتخذ قرار بنشر الجيش في حال تصاعدت الأمور لضبط الأمن والنظام بسرعة.

وأضاف الرئيس الأمريكي، : أحذر منظمي الإرهاب والحركات بأننا سنحاكمهم، وسأتخذ قرارا بنشر الجيش في حال تصاعدت الأمور لضبط الأمن والنظام بسرعة

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال خطابه بالبيت الأبيض: واجبي الأول هو الدفاع عن هذا الشعب، وتابع دونالد ترامب: بالنسبة لجورج وأسرته أقول إن موته لن يذهب سدى.

وأكد دونالد ترامب، أنه سيعمل على حماية المتظاهرين السلميين ولن يسمح باختطاف أصواتهم، وأضاف الرئيس الأمريكي: سنطبق العدالة في قضية مقتل جورج فلويد، وسأعمل على احترام قانون البلاد.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة