خالد صلاح

كورونا تعيد عصر القطارات الفاخرة.. توفر للأثرياء الرفاهية مع التباعد الاجتماعى

الثلاثاء، 02 يونيو 2020 06:00 م
كورونا تعيد عصر القطارات الفاخرة.. توفر للأثرياء الرفاهية مع التباعد الاجتماعى القطار الفاخر
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهرت في الأفق بداية جديدة للعصر الذهبي للقطارات الخاصة في عالم ما قبل كورونا، ومن المتوقع أن يعود مرة أخرى الاهتمام بالسفر بالقطارات بعد تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث يتوافر للمسافرين رحلات فخمة توفر لهم الخصوصية والتباعد الاجتماعى .

قطار بيرو
قطار بيرو

كانت عربات السكك الحديدية الفاخرة الخاصة موجودة منذ أكثر من قرن، عندما قامت شركة بولمان التي تتخذ من شيكاغو مقراً لها، بإنتاج مجموعة مختارة من عربات السكك الحديدية وعربات تناول الطعام وعربات الصالون، بهدف رعاية زبائنه الأثرياء بإقامة منافسة مع فنادق الخمس نجوم.

قطار روفوس بجنوب أفريقيا
قطار روفوس بجنوب أفريقيا

ومع الوقت أصبحت عربات شركة بولمان شائعة بين الأغنياء والمشاهير، من خلال ربط العربات الفاخرة بقطارات الركاب، حيث غرف النوم الفاخرة، وغرف الطعام الأنيقة، والصالات الفخمة، ومن المتوقع أن تعود هذه المميزات إلى المقدمة الفترة المقبلة.

استقبلت شركة امتراك رئيس تنفيذي جديد، ومن المتوقع أن يذلل العقبات التى تحول دون عودة العربات الفاخرة إلى القطارات مرة أخري،وفقا لتقرير منشور على موقع "فوربس "، و سيمكنك حينها استئجار سيارة قطار في  الجمعية الأمريكية لأصحاب عربات السكك الحديدية الخاصة، حيث يروجون لتجارب السفر الفاخرة مع العربات الخاصة التي تسافر بانتظام في قطارات امتراك، حيث يقدمون أكثر من 150 عربة قطار فاخرة.

غرفة نوم
غرفة نوم

ويقول سيمون بيلو،  المؤسس المشارك لنادي Luxury Train Club، ومقره المملكة المتحدة، "تم تصميم عربات السكك الحديدية الخاصة، خاصة في الولايات المتحدة وأماكن أخرى في أوروبا وروسيا، وهي في الأصل للأثرياء"، مشيرا إلى أن الابتكارات الحديثة ستتضمن نوافذ ذات أزرار وإمكانية تعتيمها خلال المرور بمحطة للحصول على الخصوصية المطلقة.

جناح بقطار روفوس
جناح بقطار روفوس

يمكنك أيضا الحصول على عربات خاصة متصلة بالقطارات الفاخرة مثل Rovos Pride of Africa و Royal Canadian Pacific، حيث يمكنك أيضًا استئجار القطار بالكامل .

قطار بيرو
قطار بيرو

 

وهناك عدد من القطارات الفاخرة الموجودة بالفعل مثل مستكشف بيلموند أنديان في  بيرو، والذي يعمل على طول أحد أعلى خطوط السكك الحديدية في العالم في جبال الأنديز في بيرو، حيث تعبر على متنه أعلى سهول جبال الأنديز، إلى الجمال المنعكس لبحيرة تيتيكاكا ؛ ثم السير نحو وسط مدينة أريكيبا، بينما تسافر عبر بعض من أكثر المناظر الخلابة في العالم.

قطار البندقية الفاخر
قطار البندقية الفاخر

أيضا تتميز روفوس في جنوب أفريقيا بأسلوبها الخاص مع جولات القطارات التي تحتوي على مزيج من رحلات السفاري الأفريقية الترابية والرفاهية التقليدية باستثناء المغطس كامل الحجم والذي يعد نادرا حتى في القطارات الملكية.

توفر قطارات روفوس أكثر بكثير من مجرد النقل بالسكك الحديدية، حيث تجمع القطارات بين العصر الذهبي للسفر بالسكك الحديدية ووسائل الراحة الحديثة، مما يخلق أناقة لا تُنسى .

 

كما يعد قطار البندقية Simplon-Orient Express هو عمل فني في حد ذاته، فهو رمز حقيقي من فن الآرت ديكو مشهور في جميع أنحاء العالم، فالرومانسية والسحر والمغامرة وغموض الماضي مرتبطون بشكل وثيق في الرحلات التي تزور بعض من أكثر المدن القارية جاذبية.

 

ويضم قطار البندقية كبائن عتيقة ومكيفة، وشاي بعد الظهر لذيذ، وتناول طعام رائع مع وسائل ترفيه متعددة  ، لتصبح  واحدة من أفضل تجارب السفر في العالم.

 

مستكشف بيلموند أنديان
مستكشف بيلموند أنديان

يذكر أن الملكة إليزابيث الثانية سافرت في إحدى عربات رويال كندا باسيفيك وهي  لا تزال أميرة، وذلك بعد فترة وجيزة من زواجها من دوق إدنبره، وهو قطار ملكي به موظفون محترفون لتقديم الخدمة للملوك والأمراء.

يمكنك أيضا السفر والتمتع بخدمة 5 نجوم، على ممتن القطار الأزرق، وهو أسطول تاريخي من عربات السكك الحددية، التى تصحبك عبر جبال روكي الكندية الرائعة في ألبرتا وكولومبيا البريطانية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة