خالد صلاح

مشرف القومى لذوى الإعاقة: تدريب ألف و612 شاب وفتاة على انتخابات المحليات

الثلاثاء، 02 يونيو 2020 01:14 م
مشرف القومى لذوى الإعاقة: تدريب ألف و612 شاب وفتاة على انتخابات المحليات  اجتماع لجنه التضامن
كتبت : نورا فخرى - تصوير خالد مشعل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أشرف مرعي، المشرف العام على المجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة، إنه المجلس عمل على تدريب نحو ألف و612 شاب وشابة من ذوى الإعاقة لدعمهم فى خوض انتخابات المحليات، بالتعاون مع وزارة الشباب.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التضامن والأسرة والأشخاص ذوى الاعاقة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور عبد الهادى القصبى خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، على مشروع موازنة المجلس القومى لشؤون الإعاقة للعام المالى الجديد 2020/2021.

وأضاف مرعي، إن المجلس قام بعدد من الجهود خلال الفترة الماضية فى ضوء المهام الـ25 الموكلة إليه، ومنها المشاركة بورقة عمل عن الأشخاص ذوى الإعاقة خلال عرض تقرير حالة حقوق الإنسان أمام المجلس الدولى لحقوق الإنسان بجنيف بقيادة المستشار عمر مروان، وزير العدل، ولاقى استحسان كبير وقتها.

وتابع مرعي، أن المجلس حريص على عقد شراكات مع جهات مختلفة للمشاركة بجزء من تكلفة الانشطة المختلفة، لاسيما مع التحديات المالية التى تواجه البلاد، وفى مقدمتها دعم تسويق الاشخاص ذوى الإعاقة من خلال 18 معرض مع القوات المسلحة، بالإضافة إلى عقد مؤتمر دولى لتدعيم نظام الدمج فى التعليم بالتعاون مع سفارة فلندنا، لنقل الخبرات الفنلندية إلى وزارة التربية والتعليم فى هذا المجال.

ولفت المشرف العام على المجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة، إلى أنه فى ضوء التحدى الذى كان يواجه المجلس فيما يتعلق بتحديد من هم الاشخاص ذوى الاعاقة والمعايير التى على أساسها يعتبر الفرد من بين هذه الفئه، وما يترتب عليه من استحقاق للمميزات التى منحها القانون، تم عقد مؤتمر فى ديسمبر الماضى بحضور 26 خبيرا من الدول العربية والأروبية، متخصصين فى التقييم ، وتمكنا من الوصول إلى مقاييس لهذا الأمر.  

ووجه مرعى الشكر إلى مجلس النواب على دوره خلال جائحة كورونا المستجد "كوفيد -19"، واستمرار انعقاده من أجل سن التشريعات الهامة لمواجهة الفيروس، بالإضافة إلى شكرة الخاص للجنة التضامن الإجتماعى لدورها الفاعل والداعم للاشخاص ذوى الإعاقة. 

 

لجنه التضامن (13)
 

 

لجنه التضامن (1)
 
 
لجنه التضامن (2)
 
 
لجنه التضامن (3)
لجنه التضامن (4)
 
لجنه التضامن (5)
 
لجنه التضامن (6)
 
لجنه التضامن (7)
 
لجنه التضامن (8)
 
لجنه التضامن (9)
 
لجنه التضامن (10)
 
لجنه التضامن (11)
 
لجنه التضامن (12)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة