خالد صلاح

ملتزمة وبتاكل بطيخ .. قرود المكاك تصطف فى تباعد اجتماعى بالهند .. صور

الثلاثاء، 02 يونيو 2020 05:00 م
ملتزمة وبتاكل بطيخ .. قرود المكاك تصطف فى تباعد اجتماعى بالهند .. صور القرود
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في مشهد مثالى، اصطفت مجموعة من قرود المكاك بصورة مثالية لاتباع قوانين التباعد الاجتماعى في ظل انتشار فيروس كورونا في الهند والعالم،

 
74876-القرود-فى-الهند--(1)
 
وذكرت جريدة الديلى ميل البريطانية، أن الصورة أظهرت قرود المكاك وهي تصطف في صفوف بشكل متساوٍ أثناء تناولهم طعام الغداء في مدينة أروناشال براديش بدولة الهند.
القرود فى الهند  (3)
 

وأعاد وزير الدولة لشؤون الشباب والرياضة في الهند، كيرين ريجو ، نشر صور للقرود التي تلتزم بالتباعد الاجتماعى و تنتظر الإمساك بشريحة من البطيخ، قائلاً:" لاحظنا بعناية ،  أنه يمكن للحيوانات أن تعلمنا العديد من الدروس الحيوية التي ربما فاتتنا خلال  حياتنا اليومية العادية".

القرود فى الهند  (2)
 

وأوضح التقرير، إن ذلك يعتبر تغيير ملحوظ في سلوك  القرود، الذي تحظى بصورة سيئة ووصلت إلى العالمية في السنوات الأخيرة ، حيث   قيامها بالاختطاف والسرقة.

يشار إلى أن السلطات الهندية، قالت من قبل إن مجموعة من القرود هاجمت عاملا صحيا وسرقت عينات دم مرضى ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا.

وقع الهجوم هذا الأسبوع عندما كان فني بأحد المعامل يسير في حرم كلية طب حكومية في ميروت على بعد 460 كيلومترا شمالي لكناو عاصمة ولاية أوتار براديش.وقال الدكتور إس.كيه. جارج المسؤول في الكلية لرويترز:"خطفت القرود عينات دم أربعة من مرضى كوفيد-19 يخضعون للعلاج وفرت بها... سنضطر لأخذ عينات دم أخرى منهم"، مضيفا: "لم يتضح إذا كان من الممكن أن تصاب القرود بفيروس كورونا بسبب الدم الملوث"، مشيرا إلى أنه لا يوجد دليل على أن القرود يمكن أن تصاب بالعدوى.

وأوضحت السلطات، إلى أنه لم يتضح إن كانت القرود سكبت عينات الدم لكن السكان الذين يعيشون بالقرب من الحرم الجامعي يخشون من زيادة تفشي الفيروس إذا حملت القرود العينات إلى المناطق السكنية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة