خالد صلاح

منسق لجنة الدفاع عن الحق فى الصحة: المستشفيات الخاصة تستغل أزمة كورونا

الثلاثاء، 02 يونيو 2020 09:35 م
منسق لجنة الدفاع عن الحق فى الصحة: المستشفيات الخاصة تستغل أزمة كورونا علاج مصابى كورونا
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد حسن خليل، منسق لجنة الدفاع عن الحق في الصحة، إن خدمات الصحة خدمات اجتماعية إنسانية وليست مسألة تجارية، مشيرا إلى أن الأرقام التي أعلنتها وزارة الصحة عن أسعار الخدمات الطبية في المستشفيات الخاصة ليست في متناول 90 % من سكان جمهورية مصر العربية.

وأضاف، في مداخلة هاتفية في برنامج رأي عام مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، على قناة TeN، أن إسبانيا وضعت يدها على المستشفيات الخاصة نتيجة الوضع الاستثنائي، وليس كما هو الآن في مصر.

وأكد منسق لجنة الدفاع عن الحق في الصحة، أن الأرقام المعلنة تشير إلى أرباح خيالية وليست واقعية أو هامش ربح طبيعي، لافتا إلى استغلال المستشفيات الخاصة للأزمة بشكل لا أخلاقي.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، عن خروج 380 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 6827 حالة حتى اليوم.

وأوضح بيان أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 7642 حالة ، من ضمنهم الـ 6827 متعافيًا.
 
وأضاف أنه تم تسجيل 1152 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 47 حالة جديدة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة