خالد صلاح

هالة زايد: المستشفيات المخصصة لاستقبال مصابى كورونا لديها قدرة استيعابية كبيرة

الثلاثاء، 02 يونيو 2020 11:06 م
هالة زايد: المستشفيات المخصصة لاستقبال مصابى كورونا لديها قدرة استيعابية كبيرة هالة زايد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن عدد الأسرة التي جرى شغلها للمصابين بفيروس كورونا 5600 سرير فقط من مجمل 35 ألف سرير في المستشفيات المخصصة لاستقبال المصابين من هذا الفيروس المستجد.

وأضافت وزيرة الصحة والسكان، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن المستشفيات التي تم تخصيصها لاستقبال المصابين بفيروس كورونا ما زال لديها قدرة استيعابية كبيرة خلال الفترة الراهنة.

وأوضحت الدكتورة هالة زايد، أنه يتم تسليم العلاج للمخالطين والحالات المعزولة منزليا، داعية الإعلام إلى إمكانية تصوير تسليم الوحدات الصحية العلاج للمصابين بالفيروس ويقومون بعزل منزلى.

وفى وقت سابق أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، حرص الوزارة على الاستجابة  لاحتياجات ومطالب الأطباء، والأطقم الطبية بوجه عام، وتوفير سبل الحماية والدعم اللازم لهم في حربهم ضد فيروس كورونا المستجد" كوفيد 19".

جاء ذلك خلال استقبالها الدكتور حسين خيري، نقيب أطباء مصر، الأحد، بديوان عام وزارة الصحة والسكان، وأشارت الوزيرة إلى حرص القيادة السياسية على الارتقاء بالمنظومة الصحية من خلال توفير الفرص التدريبية للأطباء والفريق الطبي، فضلاً عن دعم الأطقم الطبية من خلال إنشاء صندوق لمخاطر المهنة، مضيفةً أنه جارِ وضع آليات التنفيذ بالتنسيق مع مجلس الوزراء ووزارة المالية في هذا الشأن، كما تم رفع بدل المهن الطبية إلى 75%، وجارِ دراسة رفع سن المعاش للأطباء إلى 62 عامًا.

وشددت وزيرة الصحة والسكان على استمرار حماية كافة الأطباء والأطقم الطبية، مشيرةً إلى أنه منذ بداية الجائحة قامت وزارة الصحة باعتماد بروتوكول وقائي لحماية الأطباء والأطقم الطبية من الإصابة  بالفيروس، من خلال توفير جرعات من الأدوية الوقائية، وتدريبهم على الاستخدام الصحيح (ارتداء وخلع) الملابس الوقائية، كما أنه تم توجيه فرق مكافحة العدوى بالمستشفيات للتأكد من التزام الفرق الطبية باتباع طرق مكافحة العدوى، مؤكدةً على استمرار تدريب الأطباء على أساليب مكافحة العدوي، واعتماد وسائل حديثة في التدريب عن طريق الإنترنت.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة