خالد صلاح

وزارة الصحة تمنح كأس التميز لمديرية الدقهلية

الثلاثاء، 02 يونيو 2020 02:40 م
وزارة الصحة تمنح كأس التميز لمديرية الدقهلية كأس وزيرة الصحة لمحافظة الدقهلية
الدقهلية - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور سعد عبد اللطيف مكى ، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية ،عن حصول مديرية الصحة بالدقهلية ، على كأس التميز من قطاع الرعاية الأساسية ، من وزارة الصحة ، وذلك تقديرا لمجهودات المديرية فى توزيع الأدوية ومتابعة المخالطين للحالات الايجابية بفيروس كورونا .

وأشار مكى فى بيان له ، بأن أشادت الدكتورة هناء سرور رئيس قطاع الرعاية الأساسية بوزارة الصحة ، بتميز أداء صحة الدقهلية وفوزها باحسن ورقة إرشادات لحالات العزل المنزلى  .

وتقدم وكيل الوزارة بالشكر والتقدير للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة ، والدكتورة هناء سرور رئيس قطاع الرعاية الأساسية بالوزارة على دعمهم الدائم لصحة الدقهلية .

كما أكد الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية ، أن عدد الحالات الايجابية بالدقهلية هى 377 من أصل 23 ألف مصاب على مستوى الجمهورية ، أى أن النسبة أقل من 2٪ وهذا عدد بسيط مقارنة بعدد سكان الدقهلية ، والتى يبلغ 7 ملايين مواطن ، مشيرا إلى أن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ، تم شفاؤه وسيعود قريبا جدا إلى أداء مهام عمله .

وأوضح " مكى " أن القرى التى يتم عمل فيه حجر أمنى لا تكون على القرية بالكامل ، بينما على بعض المنازل والأسر المصابة بالقرية فقط ، وتم إجراء حجر لبعض المنازل فى الدقهلية ، منذ بداية الجائحة ووصلت إلى 49 قرية ، وكان تلك القرى على مستوى 10 مراكز ( وهى مركز المنصورة، وطلخا، وبلقاس، ودكرنس، والمطرية، وميت غمر، واجا، منية النصر، بنى عبيد، نبروة ) بـ323 منزلا وذلك بعدد أفراد بلغ 750 فردا.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة