خالد صلاح

اعترافات نجوم الكرة عن المباريات التاريخية في العزل.. طارق السيد وأبو العلا: غرور أتوفيستر سبب الستة واحد.. رامى سعيد: فضل وجيلبرتو سبب خسارة الأهلى لدوري سيد عبد النعيم.. عفت نصار:6 زملكاوية وراء خماسية كوتوكو

السبت، 20 يونيو 2020 09:00 ص
اعترافات نجوم الكرة عن المباريات التاريخية في العزل.. طارق السيد وأبو العلا: غرور أتوفيستر سبب الستة واحد.. رامى سعيد: فضل وجيلبرتو سبب خسارة الأهلى لدوري سيد عبد النعيم.. عفت نصار:6 زملكاوية وراء خماسية كوتوكو مباريات تاريخية
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أستغل مشاهير الكرة فترة العزل المنزلى الذى فرضه فيروس كورونا على العالم بأسره ، للإدلاء باعترافات مثيرة عن المباريات التاريخية التي شهدت أحداثاً فاصلة في مسيرتهم مع الساحرة المستديرة وبالطبع إستمر الصراع بين نجوم الأهلى والزمالك لكشف كواليس هذه الأسرار وهو مانرصده في السطور التالية..

*طارق السيد : غرور أتوفيستر سبب سداسية الأهلى في الزمالك

روى طارق السيد، نجم الزمالك السابق، بعض أسرار وكواليس الخسارة الكارثية التي تعرض لها الفريق الأبيض أمام الأهلي في قمة موسم 2002 بنتيجة 6/1.

وقال السيد في تصريحات تليفزيونية:” الغرور الكبير الذي أصاب أوتوفيستر مدرب الزمالك والذي ظهر في تشكيلته وتعامله مع المباراة كلفنا الخسارة الثقيلة”.

وأضاف:” الأهلي كان خائفاً منا قبل المباراة لاننا كنا فريق مميز للغاية في ذلك الوقت، ولكن غرور مدربنا كلفنا الكثير”.

واتم حديثه مؤكداً أن الجميع توقعوا فوز كبير للزمالك في هذه المباراة ولم يكن أكثر المتفائلين من جمهور الأهلي يحلم بفوز بهدف نظيف وليس بسداسية.

*محمد أبو العلا : أوتوفيستر سبب سقوط الزمالك أمام الاهلى في مباراة الستة واحد

وعلى نفس النهج كشف محمد أبو العلا لاعب الزمالك السابق، سبب الهزيمة الشهيرة التي تعرض لها الأبيض أمام غريمه التقليدي الأهلي بستة أهداف مقابل هدف والتي كانت في الدوري المصري عام 2002.

وقال أبو العلا في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورت": "غرور أوتوفيستر المدير الفني السابق لنادي الزمالك سبب الهزيمة أمام الأهلي 6-1".

وتابع: "أول صدماتي في كرة القدم كانت مباراة الستة الشهيرة أمام الأهلي ولكن علمتني الكثير جدًا".

وواصل: "المباراة لم تسير معنا والمدير الفني وضع تشكيل خطأ، والفريق الذي أمامنا كان في أفضل حالاته ونحن في أسوأ حالاتنا".

رضا سيكا : مباراة الستة واحد ملهاش لازمة

قال رضا سيكا، لاعب الإسماعيلي ومنتخب مصر السابق "الحديث عن وجودي في مباراة الـ6-1 هو مبرر لجماهير الأهلي فقط للحديث عني، لكن أعتقد أن الجميع يتذكر أن الأهلي عندما كان يتعادل مع الإسماعيلي أثناء وجودي مع الدراويش يقيموا الأفراح".

وتابع لاعب الزمالك السابق، قائلا: "مباراة الـ6-1 كانت تحصيل حاصل والزمالك نجح بعدها في الفوز بكأس مصر، ثم توجنا بسبع بطولات في موسم واحد".

*رامى سعيد : فضل وجيلبرتو سبب خسارة الاهلى لدوري سيد عبد النعيم

فيما أكد رامي سعيد نجم الأهلي السابق أنه ليس المسئول الوحيد عن خسارة الفريق الأحمر لدوري 2003  بعد الخسارة أمام إنبي في أخر مباريات بطولة الدوري العام بهدف نظيف أحرزه سيد عبد النعيم ، معلقاً :"نعم لم أكن موفقاً في مواجهة انبي ولكن كان هناك عدد كبير من اللاعبين لم يكونوا  في حالتهم  أيضاً ومهاجمي الأهلي اهدروا فرص بالجملة ، محمد فضل أهدر لوحده 4 أهداف وجلبيرتو ضيع أهداف كثيرة أيضاً"

*عفت نصار : 6 زملكاوية سبب خماسية كوتوكو

وأكمل عفت نصار نجم الزمالك الاسبق سلسلة الذكريات عن المباريات التاريخية حيث كشف أسرار مثيرة عن واحدة من أكبر هزائم الأندية المصرية قاريًا والتي كانت لنادي الزمالك عندما خسر أمام أشانتي كوتوكو الغاني بخمسة أهداف لواحد في إياب دور الثمانية من البطولة الأفريقية للأندية الأبطال لموسم 1986-1987

تحدث عفت نصار عن حالة تراخي من جانب ستة لاعبين في الفريق بعد علمهم بقرار الاستغناء عنهم فور العودة من غانا والانتهاء من المواجهة.

وقال عفت نصار : "كنت متواجدًا في المباراة، والمدير الفني كان يعتقد أنه يتعامل مع لاعبين محترفين"، هكذا بدأ نصار حديثه مشيرًا بإتهامات أولية إلى الإنجليزي ريتشي باركر المدير الفني للزمالك وقتها.

ويضيف نصار: "باركر أبلغ ثمانية لاعبين في الزمالك بإعتزالهم بعد الانتهاء من مباراة كوتوكو مباشرةً، ثم دفع بستة منهم في التشكيل الأساسي للقاء".

وأعلن لاعب الزمالك السابق بعض من اللاعبين الذين تم مطالبتهم بالاعتزال فور الانتهاء من اللقاء، كان من بينهم الراحل إبراهيم يوسف، جمال عبد الحميد، بدر حامد.

لكن نصار تدارك الموسم رافضًا استخدام لفظ "التفويت" في إشارته للواقعة، حيث قال: "ليس تفويت، لكن بعد إبلاغ أي لاعب بهذا القرار فإنه بالتأكيد لن يخوض اللقاء بنفس القوة والحماس".

فيما رفض جمال عبدالحميد نجم الزمالك السابق اتهامات زميله عفت نصار بتفويت لقاء الفريق الأبيض الشهير الذي خسر فيه أبناء ميت عقبة بخمسة أهداف مقابل هدف، أمام أشانتي كوتوكو الغاني بالمباراة التي أقيمت في 20 سبتمبر 1987 في كوماسي، في إياب ربع نهائي دورى أبطال أفريقيا، ليودع الفارس الأبيض البطولة رغم فوزه بالقاهرة بهدفين دون رد.

وقال عبد الحميد في تصريحات تليفزيونية: "عفت نصار لما يقول عني أني فوت لقاء كوتوكو الغاني يبقى بيهرج وأكيد كان شارب حاجة ومش في وعيه لأنني كنت أحد نجوم الفريق الأبيض في ذلك التوقيت".

وأضاف نجم الزمالك السابق: "الإنجليزي باركر المدير الفني للزمالك وقتها كان يبني الخطة على رأس وجود جمال عبدالحميد بالملعب، وكنت هداف الفريق فكيف يقول عفت أنني أفوت لقاء".

وأوضح عبد الحميد: "عفت نصار يقول أنني قمت بتفويت اللقاء لأنني جرى إبلاغي برحيلي نهاية الموسم وهذا أمر غير صحيح على الإطلاق لأنني استمر تواجدي في الملاعب بعدها لسنوات طويلة وهذا ما يثبت عدم صحة كلام عفت نصار".

*أسامة نبيه : قلبى لم يطاوعنى على التسجيل في الزمالك

وقال أسامة نبيه نجم الزمالك الاسبق، فى تصريحات مع الإعلامى سيف زاهر عبر قناة أون تايم سبورت، "لعبت ضد الزمالك مع غزل المحلة فى نصف نهائى الكأس، وأتيحت لى فرص للتسجيل فى شباك ولكن قلبى لم يطاوعنى على التسجيل فى شباكه، وأتيحت لى فرصة للتسجيل فى مرمى الزمالك فقلت لإبراهيم حسن وقتها ابعدها حتى لا أسجل فى شباك الفريق الأبيض".

فى المقابل، أصدر مسئولو نادى غزل المحلة بياناً رسمياً يعلن فيه شكوى أسامة نبيه، لاعب المحلة السابق، بعد إعلانه رفض إحراز أهداف فى مرمى فريقه الأسبق الزمالك خلال المباراة التى جمعتهما بكأس مصر.

وقال نبيه فى فيديو عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، "أقول لشعب المحلة كل سنة وأنتم طيبين وشهر رمضان كريم عليكم، أعتذر لكم عن تصريحاتى فى قناة اون تايم سبورت، للأسف تصريحاتى كانت مجرد دعابة ولكنها قلبت بجد وتحولت لأزمة كبيرة دون قصد".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة