خالد صلاح

ساعات على انطلاق ماراثون الثانوية الأزهرية.. عبوة مطهرة لكل طالب ومسافة مترين للتباعد وممنوع الدخول دون كمامة.. وتحذير من تجمع أولياء الأمور أمام أبواب اللجان.. المحمول والغش والشغب مخالفات تلغى امتحانك

السبت، 20 يونيو 2020 07:00 ص
ساعات على انطلاق ماراثون الثانوية الأزهرية.. عبوة مطهرة لكل طالب ومسافة مترين للتباعد وممنوع الدخول دون كمامة.. وتحذير من تجمع أولياء الأمور أمام أبواب اللجان.. المحمول والغش والشغب مخالفات تلغى امتحانك امتحانات الثانوية الأزهرية تبدأ اليوم
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينطق ماراثون امتحانات الثانوية الأزهرية يوم الأحد 21 يونيو حيث يؤدى طلاب القسم العلمى امتحان مادة الفقه في تمام التاسعة صباحا، ولمدة ساعتين، الشيخ صالح عباس ، وكيل الأزهر الشريف، زف بشرى سارة للطلاب بأن الاختبارات ستكون خالية تماماً من أي صعوبة أو ألغاز وأنها تتوافق تماماً مع الزمن المخصص لها.
 
وأضاف وكيل الأزهر في رسائل طمأنة للطلاب و أولياء الأمور ، أن الأزهر تابع رغبات الطلاب المنتشرة على صفحات التواصل الاجتماعى ، بالإضافة إلى الرغبات التي وصلت قطاع المعاهد الأزهرية، مشدداً على أن اللجان مؤمنة تماماً ،وأن وسائل الوقاية متوفرة حيث سيمنح كل طالب وكافة العاملين المشاركين في الامتحانات عبوة للتطهير الشخصى، مطالباً الطلاب الحضور قبل بدء اللجنة بوقت كاف مع التشديد على عدم السماح بتجمع أولياء الأمور خارج اللجان .
 
وطالب وكيل الأزهر الطلاب بعدم المصافحة أو المعانقة ويكفى السلام عن بعد ، كاشفاً أنه تم توجيه رؤساء اللجان بضرورة التأكد من نظافة مقار لجان الشهادة الثانوية الأزهرية بحيث يتم تعقيمها وتطهيرها قبل وبعد أداء كل امتحان، وإلزام الطلاب و العاملين باللجان بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وتوفير كل سبل الحماية من فيروس كورونا وتوزيعها على الجميع.
 
كما تم التنبيه على التعامل الفوري مع اى حالات اشتباه أو إصابة بفيروس كورونا قد تظهر داخل اللجان ، و يلتزم أعضاء لجان امتحانات الثانوية بالحضور قبل اللجان بساعة ونصف للمساعدة في توجيه الطلاب، و توفير مكانين بديلين احتياطين لمقار امتحانات الثانوية تحسبا لحدوث أي ظروف طارئة حتى وإن استدعى الأمر الاستعانة ببعض مدارس التعليم العام.
 
وحظر تجمع أولياء الأمور أو غيرهم في محيط لجان امتحانات الثانوية والتصدى القانوني لاى محاولات للغش، توفير عدد من المعلمين في أماكن قريبة من اللجان تحسبا لسد العجز بأى لجنة خاصة في الأيام الأولى.
 
وأعلن قطاع المعاهد عدد من المحاذير لطلابه أثناء إجراء الامتحانات حتى لا يتم إلغاء الامتحان وذلك وفق عدد من التعليمات منها: إذا غش أو حاول أو عاون عليه بأية وسيلة من وسائله أثناء سير الامتحان، أولا: إذا ثبت قيام الطالب بتمزيق ورقة الإجابة أو إخفائها أو الهروب بها دون إحداث خلل بنظام سير الامتحان ،ثانيا: إذا ضمن ورقة الإجابة عبارات تمثل خدشًا للحياء أو سبًا وقذفًا أو الإخلال بالنظام والآداب العامة.
 
ثالثا: على أن يسمح للطالب بدخول امتحان الدور الثانى فى ذات المادة بدرجة النجاح فقط حال ارتكابه المخالفة بامتحانات الدور الأول، رابعا: يلغى امتحان الطالب فى جميع المواد واعتبار هذا العام عام رسوب فى سنوات النقل أو الشهادات العامة فى الحالات الآتية: قيام الطالب بتسريب أو تمرير أسئلة الامتحانات بأية وسيلة من الوسائل أثناء انعقاد اللجنة، إذا ثبت قيام الغير بأداء الامتحان بدلاً منه بالمخالفة للضوابط المقررة فى هذا الشأن.
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة