أكرم القصاص - علا الشافعي

مدربون تركوا المستطيل الأخضر من أجل أعمال أخرى.. صور

السبت، 20 يونيو 2020 08:42 م
مدربون تركوا المستطيل الأخضر من أجل أعمال أخرى.. صور حسام البدرى
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من الصعب أن تجد شخصية رياضية عملت فى مجال التدريب لفترة زمنية كبيرة، ثم يترك هذا المنصب ويتجه لعمل أخر بعيدًا عن العمل الفنى والاستمتاع بشغف كرة القدم، حيث أن لعبة الكرة هى اللعبة الشعبية الأولى، ويجد كل رياضى ذاته عندما يتواجد فى المنطقة الفنية لإدارة مباراة لفريقه، وتتبدل مشاعره من حين لأخر ما بين فرح بفوز وانتصار وتحقيق بطولة، أو زعل وإخفاق، أو توتر وعصبية لتوجيه لاعبيه داخل المستطيل الأخضر، فقلما تجد مدرب تذوق حلاوة التدريب ويترك تلك المهنة من أجل عيون أخرى.

ورغم متعة العمل الفنى فى لعبة كرة القدم، إلا أن هناك بعض المدربون تركوا مهنتهم وأتجهوا لأعمال أخرى، ليس ببعيدة عن كرة القدم لكنها لا تُشبع رغبته فى الإدارة الفنية والاستمتاع بلمساته و رؤية فريقه يحقق الفوز والانتصار بالبطولات، ونرصد فى الأسطر التالية عدد من المدربون الذين قرروا ترك مهنة التدريب للقيام بأعمال أخرى.

 

طارق يحيى يترك الملاعب ويتحول لإعلامى 

شاء القدر لطارق يحيى أن يتحول من مدير فنى كفء له صولاته وجولاته فى الملاعب المصرية، إلى مقدم برنامج رياضى عبر شاشة قناة الزمالك الجديدة، لاسيما وأن طارق يحيى مازال رئيسًا لقطاع الناشئين بالقلعة البيضاء، إلا إنه بعيدًا فى الوقت الحالى عن القيادة الفنية.

 

فاروق جعفر من مدير فنى لمحلل رياضى 

تحول فاروق جعفر أسطورة نادى الزمالك السابق، من مديرًا فنيًا تولى قيادة العديد من الفريق فى الدورى المصرى، لمحلل رياضى يظهر على شاشات التليفزيون، وحاليًا على قناة الزمالك، بخلاف عمله مستشارًا فنينًا بالنادى الأبيض، ليبتعد تمامًا عن العمل الفنى.

 

حسام البدرى من التدريب لرئاسة بيراميدز 

حقق حسام البدرى العديد من البطولات والانجازات مع النادى الأهلي منذ أن كان مساعدًا للساحر البرتغالى مانويل جوزيه فى قيادة المارد الأحمر، ثم أصبح الرجل الأول بعد ذلك لعدة سنوات، ليترك كل ذلك ويتولى رئاسة نادى بيراميدز فى الموسم الماضى، قبل أن يرحل عن هذا المنصب ويقرر العودة للتدريب ويتولى حاليًا قيادة المنتخب الوطنى الأول.

 

عبد العزيز عبد الشافى من مدرب لمستشار فنى 

تحول عبد العزيز عبد الشافى من مديرًا فنينا تولى قيادة فريق السويس والأهلى وغيرها من الفرق، لمستشار فنى لنادى بيراميدز، وفضل "زيزو" عدم العودة للتدريب مجددًا، نظرًا لتقدمه فى العمر وصعوبة تحمل ضغط التدريب.

 

صبرى المنياوى يترك التدريب من أجل عيون الدراويش 

ترك صبرى المنياوى مجال عمله فى التدريب، وتولى منصب مدير الكرة بنادى الإسماعيلى، حتى تمت إقالته دون أسباب فى الأيام القليلة المقبلة، ليعلن المنياوى إنه لن يعود لأى عمل أخر وسيكون هدفه العمل فى مجال التدريب كرجل أول فى الفترة المقبلة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة