خالد صلاح

انطلاق ماراثون الثانوية الأزهرية بامتحان الفقه للقسم العلمى.. الامتحانات تنتهى 6 أغسطس وتستمر يوميا.. غرفة عمليات لمتابعة سير الامتحانات.. المحمول والغش يلغى الامتحان.. ولأول مرة التصحيح أولا بأول فى 18 مركزا

الأحد، 21 يونيو 2020 07:00 ص
انطلاق ماراثون الثانوية الأزهرية بامتحان الفقه للقسم العلمى.. الامتحانات تنتهى 6 أغسطس وتستمر يوميا.. غرفة عمليات لمتابعة سير الامتحانات.. المحمول والغش يلغى الامتحان.. ولأول مرة التصحيح أولا بأول فى 18 مركزا طلاب الأزهر - أرشيفية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينطق ماراثون امتحانات الثانوية الأزهرية اليوم الأحد 21 يونيو، حيث يؤدى طلاب القسم العلمى امتحان مادة الفقه فى تمام التاسعة صباحا، ولمدة ساعتين، وسط تدابير وقائية مشددة، حيث تتنهى الامتحانات يوم 6 أغسطس للقسم العلمى وتستمر يوميا يوم للقسم العلمى ويوم للقسم الأدبى.

وأعلن الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر، تشكيل غرفة عمليات مركزية بالقاهرة لمتابعة سير الامتحانات الخاصة بالثانوية الأزهرية، والتشديد على تفعيل كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية للحفاظ على سلامة الطلاب والمراقبين.

كما تم تخصيص الأرقام 01223343001 و01118825385 للتواصل المباشر مع المسئولين عن امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية عبر الواتس آب، وذلك على مدار الساعة، مع التأكيد على سرية الشكوى، والتنبيه على مقدمها أن يرسل ما يثبت هويته.

وأضاف وكيل الأزهر أن هذا العام، ولأول مرة على مستوى الشهادة الثانوية الأزهرية، سيتم تصحيح أوراق الإجابة أولا بأول فور انتهاء الطلاب من أداء امتحان المادة، كما تم مضاعفة عدد مراكز التصحيح ليصل إلى 18 مركزا، وتخصيص أكثر من مبنى للجان النظام والمراقبة، لتقليل عدد المتواجدين فى الأماكن، مع توفير كافة المطهرات والمعقمات واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية، للحفاظ على سلامة الجميع.

وأعلن قطاع المعاهد عددا من المحاذير لطلابه أثناء إجراء الامتحانات حتى لا يتم إلغاء الامتحان وذلك وفق عدد من التعليمات منها: إذا غش أو حاول أو عاون عليه بأية وسيلة من وسائله أثناء سير الامتحان، أولا: إذا ثبت قيام الطالب بتمزيق ورقة الإجابة أو إخفائها أو الهروب بها دون إحداث خلل بنظام سير الامتحان، ثانيا: إذا ضمن ورقة الإجابة عبارات تمثل خدشًا للحياء أو سبًا وقذفًا أو الإخلال بالنظام والآداب العامة.

ثالثا: على أن يسمح للطالب بدخول امتحان الدور الثانى فى ذات المادة بدرجة النجاح فقط حال ارتكابه المخالفة بامتحانات الدور الأول، رابعا: يلغى امتحان الطالب فى جميع المواد واعتبار هذا العام عام رسوب فى سنوات النقل أو الشهادات العامة فى الحالات الآتية: قيام الطالب بتسريب أو تمرير أسئلة الامتحانات بأية وسيلة من الوسائل أثناء انعقاد اللجنة، إذا ثبت قيام الغير بأداء الامتحان بدلاً منه بالمخالفة للضوابط المقررة فى هذا الشأن.

يذكر أن أعداد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية عن العام الدراسى 2019/2020، عدد طلاب القسم الأدبى بنين 50602 وطلاب الأدبى فتيات 34633 بإجمالى 85235 بالقسم الأدبى، بينما يبلغ عدد طلاب القسم العلمى بنين 25127 وطلاب القسم العلمى فتيات 18029 بإجمالى 43156 طالبا بالقسم العلمى، كما يبلغ عدد طلاب معهد العلوم الإسلامية المتقدمين لامتحانات هذا العام 104 طلاب، وبإجمالى عام 128495 طالبا تقدموا للامتحان بمختلف الأقسام بالثانوية الأزهرية لهذا العام.

كما أن العدد الإجمالى للجان امتحانات الثانوية الأزهرية 635 لجنة عامة بكافة المحافظات تضم كل منها عددا من اللجان الفرعية الأخرى، وبحيث لا يزيد عدد الطلاب داخل كل لجنة فرعية عن 12 طالبا، وقد تم مراعاة تخفيض أعداد الطلاب فى اللجان، ضمانا لسلامتهم، ولتوفير البيئة الآمنة لهم لأداء الامتحانات، مؤكدا عدم وجود أى اعتذارات عن التقدم لأداء لامتحانات من قبل الطلاب حتى تاريخه.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة