خالد صلاح

طلاب الثانوية العامة vs كورونا.. تجمعات أولياء الأمور وارتداء الكمامات.. تعقيم وكواشف للحرارة قبل دخول اللجان.. وتوزيع أقنعة واقية على المراقبين وتحذيرات من الدخول بالموبايل أبرز المشاهد

الأحد، 21 يونيو 2020 10:53 ص
طلاب الثانوية العامة vs كورونا.. تجمعات أولياء الأمور وارتداء الكمامات.. تعقيم وكواشف للحرارة قبل دخول اللجان.. وتوزيع أقنعة واقية على المراقبين وتحذيرات من الدخول بالموبايل أبرز المشاهد امتحانات الثانوية العامة 2020
كتب محمود راغب - عزوز الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من القلق والتوتر سادت على أولياء أمور طلاب الثانوية العامة المتواجدين أمام لجان الامتحانات، وذلك تزامنا مع فتح باب لجان المدارس فى أول أيام امتحانات الثانوية العامة.
 
أولياء الأمور ينتظرون أبنائهم أمام لجان الثانوية العامة بالقليوبية  (2)
 
 
وتجمع أولياء الأمور، وتوافد الطلاب بالكمامات، واستقبلت المدارس الطلاب بالكحول والقفازات وكواشف الحرارة والعصا الإلكترونية، هذه كانت أبرز مشاهد الساعات الأولى من انطلاق ماراثون الثانوية العامة، وذلك لاتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة الطلاب من فيروس كورونا.
 
وفى جولة أجراها اليوم السابع ، بعدد من اللجان بمحافظة القاهرة، رصدنا أبرز المشاهد التى عكستها أول ساعات من انطلاق ماراثون الثانوية العامة ، من أمام مدرسة أم المؤمنين الثانوية بنات بحلوان .
طلاب الثانوية العامة (1)
 
 
ومع فتح اللجان قبل ساعتين من بدء اللجان،  توافد طلاب الثانوية العامة على مدرسة أم المؤمنين الثانوية بنات بحلوان بمحافظة القاهرة، حيث توافدت الطالبات مرتدية الكمامات، برفقة أولياء الأمور ، تمهيدا للدخول للجان لبدء الامتحان المقرر له الساعة العاشرة .
 
وشهدت مدرسة أم المؤمنين بحلوان ، توافد طالبات الثانوية العامة ، على لجان المدرسة ، وذلك قبل ساعتين من بدء امتحان اللغة العربية فى أول أيام امتحانات الثانوية العامة ، وذلك حتى يتثنى للمشرفين اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لتأمين الطلاب.
أولياء الأمور ينتظرون أبنائهم أمام لجان الثانوية العامة بالقليوبية  (3)
 
 
وشهدت المدرسة تسليم الطلاب الماسكات والقفازات ، فضلا عن رشد وتعقيم الطلاب قبل الدخول ، فضلا عن التفتيش بالعصا الإليكترونية، والكشف الحرارى على الطلاب.
 
وشهدت عدد من لجان الثانوية العامة بمدارس محافظة القاهرة ،  إجراءات مشددة للتنبيه على الطلاب بعدم دخول اللجان بالتليفون المحمول ، فضلا عن الكشف على الطلاب بالعصا الإليكترونية .
طلاب الثانوية العامة (2)
 
كما علقت المدرسة لافتات تحذيرية بعدم دخول التليفون للجان، كما تم توزيع ماسكات زجاج واقية على المراقبين قبل الدخول للجان.
 
 
وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2020 ، اليوم الأحد 21 يونيو، وتستمر حتى 21 يوليو المقبل، حيث يؤدى طلاب الثانوية العامة اليوم الأحد امتحان اللغة العربية والخميس 25 يونيو اختبار اللغة الأجنبية الأولى والأحد 28 يونيو امتحان الديناميكا والخميس 3 يوليو اختبار مواد" الاحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق والثلاثاء 7 يوليو امتحان مادتى الفيزياء والتاريخ والأحد 12 يوليو المقبل اختبار الكيمياء والجغرافيا، والثلاثاء 14 يوليو امتحان اللغة الأجنبية الثانية والأحد 19 يوليو امتحان مواد الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس والثلاثاء 21 يوليو اختبار الجبر والهندسة الفراغية.
 
طلاب الثانوية العامة (3)
 
وقررت وزارة التربية والتعليم خروج المواد التى لا تضاف إلى المجموع، من جدول الامتحانات، على أن يكون امتحانات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية من المنزل، ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمواد التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء فور الانتهاء من امتحان اللغة العربية، ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمادة التربية الوطنية فور الانتهاء من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية.
 
وقررت وزارة التربية والتعليم توفير كافة الضوابط والاجراءات الصحية حيث يتم تسليم الطلاب قرابة 33 مليون كمامة خلال أيام الامتحانات، إَضافة إلى تركيب بوابات تعقيم وتعقيم اللجان على مستوى الجمهورية بواقع 2216 لجنة سير، وتسلم الطلاب مطهرات وتحقيق تباعد بين الطلاب لحطة دخولهم اللجان بمعدل مترين بين كل طالب وأخر، وأيضا داخل اللجنة الفرعية بمعدل متر ونصف على الأقل لحماية الطلاب من فيروس كورونا المستجد.
 
طلاب الثانوية العامة (6)
 

طلاب الثانوية العامة (4)
 

طلاب الثانوية العامة (5)
 

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة