أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12.. ترامب يهاجم الاحتجاجات ويدافع عن إدارة جائحة كورونا..إيطاليا:بدأنا نشعر بالعواقب الاقتصادية للفيروس.. السعودية تطلق صندوقا للتنمية السياحية بأربعة مليارات دولار

الأحد، 21 يونيو 2020 12:00 م
باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12.. ترامب يهاجم الاحتجاجات ويدافع عن إدارة جائحة كورونا..إيطاليا:بدأنا نشعر بالعواقب الاقتصادية للفيروس.. السعودية تطلق صندوقا للتنمية السياحية بأربعة مليارات دولار ترامب يهاجم الاحتجاجات
إعداد محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
سجل بر الصين الرئيسى، اليوم الأحد، 26 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا فى 20 يونيو، انخفاضا من 27 حالة تم تسجيلها قبل يوم، وقالت لجنة الصحة الوطنية فى بيان إن من بين الإصابات الجديدة تم تسجيل 22 حالة فى بكين وهو نفس العدد الذى تم تسجيله قبل يوم.
 
الكشف عن حالت فيروس كورونا فى بكين 
 
وقف الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أمام حشد من أنصاره لم يملأ حتى نصف الصالة المغطاة المخصصة لأول لقاءاته الجماهيرية السياسية منذ شهور، وهاجم الاحتجاجات المناهضة للعنصرية ودافع عن إدارته لأزمة فيروس كورونا، فى محاولة لتنشيط الحملة الرامية لانتخابه لفترة جديدة.
 
الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
 
أكد رئيس الحكومة الإيطالية جوزيبى كونتي أن "استجابة أوروبا إزاء هذا الركود الناجم عن الوباء، يجب أن تكون بالمستوى المطلوب، فقد بدأنا نشعر بالعواقب السلبية في جميع البلدان. ​​إنه واقع عالمي وليس أوروبي فقط"، وفي تصريحات على هامش أعمال الندوة الحكومية حول الاقتصاد، الملتئمة في "فيلا بامفيلي" التاريخية بروما، وأضاف "لقد اتخذنا اليوم خطوة إلى الأمام لأنه لا يزال هناك اختلاف في المواقف، فلم نتجه بعد بشكل موحد نحو الحل النهائي على المستوى الأوروبي، لكن المناخ المناسب ينضج"، حسبما قالت وكالة "آكى" الإيطالية.
 
رئيس الحكومة الإيطالية جوزيبى كونتي
 
قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن الأدلة تشير إلى أن الحفلات والحانات أحد الأسباب الرئيسية وراء ارتفاع الإصابة بفيروس كورونا فى الولايات المتحدة  بعد تسجيلها أكثر من 30 ألف حالة جديدة أمس السبت، وهو أعلى معدل يومى منذ الأول من مايو، حيث ارتفعت الحالات فى 19 من ولايات الجنوب والغرب والوسط الغربى.
 
شاطئ فلوريدا
 
قالت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية إن رجلا قد قتل وأصيب 11 آخرين بجروح غير خطيرة فى إطلاق النار فى مدينة مينيابوليس بولاية مينسوتا، التى شهدت الشهر الماضى مقتل جورج فلويد على يد ضباط، بحسب ما ذكرت الشرطة اليوم الأحد.
 
 مدينة مينيابوليس
 
يتوجه الناخبون فى صربيا لصناديق الاقتراع، اليوم الأحد، لانتخاب برلمان جديد فى أول انتخابات عامة فى أوروبا منذ سريان اجراءات العزل العام بسبب فيروس كورونا قبل نحو 3  أشهر مع توقع فوز تكتل المحافظين الحاكم بأغلبية مريحة.
 
الانتخابات فى صربيا
 
لقى 3 أشخاص حتفهم كما أصيب 3 آخرون بجروح خطيرة لدى قيام رجل بطعن عشوائى فى بلدة ريدينج بانجلترا، على الرغم من أن الشرطة لا تتعامل مع الحادث على أنه عمل إرهابي.
 
عناصر من الشرطة البريطانية
 
 
قالت وزارة السياحة السعودية، اليوم الأحد، إن السعودية تخطط لتدشين صندوق للتنمية السياحية برأسمال مبدئى أربعة مليارات دولار.
 
وزير السياحة السعودى أحمد الخطيب
 
أطلق "الحشد الشعبى" والجيش العراقى اليوم الأحد، عملية أمنية لملاحقة فلول "داعش " في صحراء الأنبار، وأعلن "الحشد " الشعبي - في بيان أوردته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء - أن قوة مشتركة من الجيش و"فوج البغدادي الثاني " و"فوج البوعساف " و"فوج فرسان الصحراء " و"فوج الجغايفة " بحشد الأنبار شرعت صباح اليوم في عملية أمنية في عمق الصحراء.
 
قوات الحشد الشعبى
 
1300 نزيل يخرجون إلى الحرية خلال 72 ساعة، هذا ما كشفت عنه مصادر رفيعة، مؤكدةً أن كشوف السجناء المشمولين بالعفو الأميري الخاص، والصادر بهدف تخفيف التكدس داخل عنابر السجن لخلق بيئة صحية آمنة، وحفاظا على سلامة النزلاء من انتشار وباء فيروس كورونا، تم اعتمادها من نيابة التنفيذ ومن قطاع المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام، وجري اعتمادها أيضاً من الديوان الأميري.وفق القبس الكويتية.
 
الشيخ صباح الأحمد أمير الكويت
 
أعلنت وزارة الصحة المغربية، تسجيل 226 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالى للمصابين بالفيروس إلى 9839 حالة.
 
محاولة انتاج لقاح لكورونا
 
تشهد منطقة دول الخليج، حالة من التباين فى حالة الجو، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا عن حالة الطقس فى دول الخليج اليوم.
 
 
تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم السبت، العديد من القضايا الهامة أبرزها، تأثير جائحة كورونا على المنطقة العربية وشمال أفريقيا، بجانب العربدة التركية في المنطقة العربية وضعف الموقف العربي الموحد تجاه القضايا الكبرى سواء أزمة ليبيا والتدخل التركى السافر فيها، أو أزمة سد النهضة والتعنت الإثيوبى تجاه دولتى المصب .
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة