خالد صلاح

إنطلاق فعاليات حملة التوعية ضد ختان الإناث بأسوان

الإثنين، 22 يونيو 2020 01:22 م
إنطلاق فعاليات حملة التوعية ضد ختان الإناث بأسوان فعاليات حملة التوعية ضد ختان الإناث
أسوان - صلاح المسن - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت مديرية الشئون الصحية بأسوان، فعاليات الحملة التوعوية للقضاء على ختان الإناث تحت شعار "احميها من الختان" علي مستوي محافظة أسوان ، والتي تهدف إلى التوعية بمخاطر الختان من المنظور الصحى والدينى والقانونى .

وتستمر الحملة خلال الفترة من 20 يونيو حتي 14 يوليو القادم، وذلك تحت إشراف الدكتور محمد عبد المنعم سرور مدير ادارة تنظيم الأسرة ويشرف علي تنفيذها الرائدات الريفيات علي مستوي محافظة أسوان .

يأتي ذلك في إطار فاعليات اللجنة الوطنية للقضاء علي الختان برئاسة المجلس القومي للطفولة والأمومة، وبالتعاون مع قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة.

من ناحية أخرى، أطلقت نقابة الأطباء فى أسوان بالتعاون مع مديرية الصحة وإحدى شركات الأدوية مبادرة لتوزيع 250 علبة مستلزمات طبية ومطهرات متنوعة على مستشفيات العزل بالمحافظة.

وقال الدكتور حسام عبد الفهيم أمين صندوق نقابة الأطباء فى أسوان، فى تصريحات صحفية، إن المبادرة تهدف إلى دعم المنشآت الصحية والمستشفيات فى مواجهة فيروس كورونا، عن طريق توفير كميات كبيرة من المستلزمات الطبية والمطهرات، تبلغ قيمتها 300 ألف جنيه، وذلك بدعم مع إحدى شركات الدواء .

وأوضح أن كل علبة مستلزمات طبية تتضمن كمية من المطهرات ومرطبات الجلد والماسكات والقفازات وواقى الوجه، وسوف يتم توزيعها على مستشفيات العزل فى مختلف مراكز محافظة أسوان.

وأضاف مسئول فى شركة الأدوية أننا قررنا توفير هذه المستلزمات الطبية فى إطار المسئولية المجتمعية لشركات الدواء فى دعم الجيش الأبيض فى حربه ضد فيروس كورونا، ويعتبر هذا الدعم بديلا عن المؤتمرات الطبية التى كان يتم تنظيمها طوال العام.

فعاليات حملة التوعية ضد ختان الإناث (1)
 

 

فعاليات حملة التوعية ضد ختان الإناث (2)
 

 

فعاليات حملة التوعية ضد ختان الإناث (3)
 

 

فعاليات حملة التوعية ضد ختان الإناث (4)
 

 

فعاليات حملة التوعية ضد ختان الإناث (5)
 

 

فعاليات حملة التوعية ضد ختان الإناث (6)
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة