خالد صلاح

طلاب الثانوية العامة بالمنيا يشيدون بسهولة امتحان العربى

الإثنين، 22 يونيو 2020 11:48 ص
طلاب الثانوية العامة بالمنيا يشيدون بسهولة امتحان العربى طلاب الثانوية العامة - أرشيفية
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد طلاب الثانوية العامة فى محافظة المنيا، بأسئلة امتحان مادة اللغة العربية، قائلين إن الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط، ومن النماذج المدرسية، وأن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، تم تطبيقها أثناء دخول اللجان، وأثناء أداء الامتحان.

وكان الطلاب قد حضروا، أمس، فى أول أيام الامتحانات لأداء امتحان مادة اللغة العربية، بالكمامة والكحل، حيث حرص الطلاب على ارتدائها أثناء وقوفهم أمام اللجان، كما حرص الطلاب على توافر الكحل معهم كإجراء احترازى بسبب فيروس كورونا.

فيما تقوم الأجهزة الأمنية بتأمين لجان الامتحانات، من خلال تواجد الضباط والدوريات المرورية المتتابعه لمتابعة النظام والتأمين، كما توجد سيارة إسعاف امام اللجان حفاظا على سلامة الطلاب ، وتحسبا من ظهور اى حالة مرضية .

كما تم وضع ممرات التعقيم داخل أبواب كل مدرسة جاهزة للعمل فور بدء دخول الطلاب.

وكانت مديرية التربية والتعليم قد استعدت لاستقبال طلاب الثانوية العامة على مدار الأيام الماضية من خلال أعمال الرش والتطهير وتركيب بوابات التعقيم والاطمئنان على جاهزية اللجان.

وقال محمد عزب وكيل وزارة التربية والتعليم، إنه تم تجهيز 141 استراحة على مستوى الإدارات التعليمية التسع بالمحافظة لاستقبال 2500 معلم ومعلمة من المراقبين والملاحظين ورؤساء اللجان، والتى يبلغ عددها 133 لجنة عامة بجانب لجنة السجن.

ولفت عزب إلى أن المديرية قامت بتركيب بوابات مزدوجة للتعقيم بالاستراحات واللجان ، حيث تم رش وتطهير وتعقيم استراحات مراقبى وملاحظى ورؤساء اللجان من ضمن 1881 مبنى ومنشأة تعليمية وإغلاقها وعدم فتحها إلا مع بدء أعمال الامتحانات.

وأكد أن اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا وفر كافة سبل الإعاشة والراحة بالاستراحات وتجهيزها بالأثاث والمراوح والثلاجات ومراعاة توافر جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية من حيث التباعد والمسافات والتعقيم وغيرها حرصا على صحتهم ضمن إجراءات منع ومكافحة انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وطالب عزب جميع الطلاب بالحذر وارتداء الكمامات والتباعد حفاظا على سلامتهم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة